إعلان

محلب يبحث استعدادات استئناف الدراسة بالجامعات ويؤكد ضرورة التواصل مع الطلاب

12:29 م الخميس 06 مارس 2014

محلب يبحث استعدادات استئناف الدراسة بالجامعات ويؤك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة – (أ ش أ):

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن شباب مصر وطلبتها هم رأس المال الحقيقي لهذا الوطن، وأن التعليم هو الوسيلة الوحيدة لتنمية وتطوير قدرات الشباب، ومن ثم فإن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بانتظام العملية التعليمية بالشكل الذي يضمن حصول الطلبة على مقرراتهم الدراسية، وفى الوقت ذاته الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة، فضلاً عن سلامة المنشآت الجامعية من أية محاولات للعبث والتخريب.

وقال مجلس الوزراء في بيان له، الخميس، إن محـلب وجه عقب الاجتماع الذى عقده الليلة الماضية لمناقشة استعدادات الجامعات لبدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت المقبل وحضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من رؤساء الجامعات، بضرورة تحقيق التواصل الدائم مع الطـلاب وجميع العاملين بالجامعات، وحل ما قد يطرأ من مشكلات وعدم ترك أية ذرائع يمكن استغلالها لتعطيل العملية التعليمية.

وأضاف محلب، أنه يجب العمـل على تعزيز مفهوم "الحرية المسؤولة"، فنحن نؤيد حرية الطلبة في التعبير عن آرائهم بشرط أن يتم ذلك في إطار التقاليد الجامعية ، وألا تقترن تلك الحرية بأية أعمال عنف أو تخريب أو تهديد لأمن الأفراد والمنشآت.

كما أجــرى رئيس الوزراء، خلال الاجتماع اتصالات تليفونية مع بعض الوزراء المعنيين من أجل إيجاد حلول فورية لبعض الموضوعات التي تخص الجامعات، حيث تم بالفعل إنهاء عدد من الموضوعات العالقة، بما ينعكس إيجابياً على العملية التعليمية بكل مكوناتها .

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات عقب الاجتماع أهمية عودة الأعراف والتقاليد الجامعية، مع التطبيق الصارم للقانون ضد كل من يحاول إثارة الشغب وتعطيل العملية التعليمية، مشيرين إلى أن قوات الشرطة سوف تتواجد خارج أسوار الجامعة على أهبة الاستعداد للتدخل السريع في حالة حدوث أي أعمال عنف أو تخريب.

كمــا أكدوا أن جامعات مصر هي ثروة قومية يجب الحفاظ عليها إذ توفر التعليم لنحو 2.1 مليون طالب، ويعمل بها ما يزيد على 100 ألف عضو هيئة تدريس، و نحو 250 ألف موظف، كما توجد 25 مستشفى جامعيا تقدم الخدمات الطبية لنحو 60% من المرضى على مستوى الجمهورية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان