إعلان

طبيب مصري بأديس أبابا:أسعى لإدخال الدواء المصري إلى إثيوبيا

10:56 م الخميس 27 مارس 2014

طبيب مصري بأديس أبابا:أسعى لإدخال الدواء المصري إل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ.ش.أ:

صرح الدكتور جلال عبد السلام، استشاري جراحة المسالك البولية وممثل الجانب المصري في الإشراف على المركز المصري الإثيوبي للكلى والمسالك البولية في مستشفى سان بولس في أديس أبابا، بأنه يسعى من أجل إدخال الدواء المصري إلى إثيوبيا.

وأوضح عبد السلام في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأديس أبابا قائلا ''إنني أفكر في إدخال الدواء المصري إلى السوق الإثيوبي لأهميته نظرا لوجود دول أخرى فى هذا السوق ولكن مصر متقدمة عنها فى الانتاج الدوائي وذلك بالمقارنة بالدواء الصيني والدواء الهندي.

وقال د. جلال عبد السلام '' إننى أفضل أن يدخل الدواء المصري كمنافس بقوة فى السوق الاثيوبي خاصة وأنه لاتوجد أدوية مصرية فى السوق الاثيوبي حاليا وهذا المجال يمكن أن نتنافس فيه '' وأضاف قائلا ''إنني أخذت فكرة عن كيفية الحصول على تراخيص لتسجيل شركات الأدوية المصرية بوجه عام وذلك من خلال التعاون مع وزارة الصحة وشركات الأدوية وهذه بمثابة فكرة لإدخال الأدوية المصرية لإثيوبيا وقد أعرب المسئولون الإثيوبيون عن ترحيبهم بذلك وسوف أقوم بإعداد قائمة بأسماء شركات الأدوية ومنتجاتها لعرضها عليهم''.

وأشار د.جلال عبد السلام إلى أنه يمثل الجانب المصري في الإشراف على المركز المصري الإثيوبي للكلى والمسالك البولية مع بعض أعضاء طاقم مستشفى سان بولس وأنه يعمل معهم على إعداد الخطط والتجهيزات والبرامج التدريبية بالمركز وسيكون هناك اجتماع كل ثلاثة شهور بالإضافة إلى حضوره لعمل عمليات جراحة مسالك بولية وسيتم خلال الاجتماع دراسة أوضاع المركز وتطويره ومعالجة المشاكل التي قد تواجهه وطريقة حلها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان