إعلان

أمير قطر: أتمنى لمصر الأمن والاستقرار السياسي والخير مع الطريق الذي يختاره شعبها

11:30 ص الثلاثاء 25 مارس 2014

أمير قطر: أتمنى لمصر الأمن والاستقرار السياسي والخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

أكد الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر على علاقة الأخوة التي تجمع بين قطر ومصر الشقيقة الكبرى، معربا عن أمله في أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار السياسي وكل الخير في الطريق الذي يختاره شعبها الذي ضرب أمثلة مشهودة في التعبير عن تطلعاته عن طريق الحوار السياسي المجتمعي الشامل.

كما هنأ الشعب التونسي على انجازهم الدستوري ، معربا عن تقديره لجهودهم في بحثهم عن التسويات ونبذهم للفرقة ، كما هنأ الشعب اليمني على اختيار طريق الحوار نحو بناء الدولة الحديثة وارساء أسس نظامها والحفاظ على وحدة سيادة بلدهم.


وثمن ما حققه السودان من تقدم لافت في ارساء السلام والامن في دارفور ، مؤكدا أن بلاده ستستمر في دعم اعادة اعمار دارفور وتنمية الاقليم بما يتيح له الارتقاء بقدراته ، معربا عن تقديره ايضا لما حققته الصومال من خطوات في اعادة بناء مؤسسات الدولة وحكم القانون واستعادة الوحدة الوطنية بعد عقود من الحرب.

وأعرب عن أمله في أن يخرج العراق من دوامة الشقاق والعنف والذي لن يتحقق باقصاء قطاعات اجتماعية أصلية كاملة او اتهامها بالارهاب، مؤكدا أن الدول العربية تدين الارهاب ولا خلاف على ذلك .

وأكد أنه لا يجوز أن ندمغ بالارهاب طوائف كاملة أو نلصقه بمن يختلف سياسيا ، فشأن ذلك أن يعمم الارهاب ، كما لا يليق أن يتهم كل من لا ينجح في الحفاظ على الوحدة الوطنية دولا عربيا أخرى بدعم الارهاب في بلاده.

وأكد على ضرورة ايجاد نظام عربي اقليمي متكامل تتحد فيه مصالح من أجل تحقيق التقدم للشعوب العربية، مشددا على ضرورة أن يساهم مجلس التعاون الخليجي في تعزيز قدرات الامة العربية كلها.

وأكد الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر أن الكارثة الانسانية في سوريا تزداد يوميا تفاقما دون افق دولي لانقاذ الشعب الشقيق في حين يمضي النظام السوري في غيه دون وازع من ضمير وقد تجاوز في تعنته أسوأ التوقعات مئات الالاف من القتلى والجرحى والمفقودين والمعتقلين فضلا عن الملايين من اللاجئين .

وأضاف إن الدول العربية ساهمت في عقد مؤتمر جنيف 2 من أجل التوصل الى حل يكفل الى سوريا سيادتها الوطنية وامنها ووحدة اراضيها ويعيد السلم الى ربوعها ، مشيرا إلى أن النظام جاء للمفاوضات رغما عنه لتمرير الوقت واستمر خلالها بحصد ارواح السوريين وانتهت المفاوضات بالفشل.

وقال إن اداعاءات النظام هى مجرد تمويه مكشوف، لا يمكن أن تقضي الاسلحة الكيماوية على تطلعات الشعب السوري في الحرية، يجب علينا اتخاذ خطوات بناء على قرارات الجامعة العربية والمرجعيات الدولية لإنهاء هذه الازمة وتحقيق تطلعات الشعب السوري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان