إعلان

الجمعة.. نقابة الأطباء تدرج مشكله الطب الطبيعي ضمن جدول أعمال عموميتها

11:33 ص الثلاثاء 25 مارس 2014

الجمعة.. نقابة الأطباء تدرج مشكله الطب الطبيعي ضمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قررت النقابة العام للأطباء، اليوم الثلاثاء، إدراج الطلب مقدم من أطباء العلاج الطبيعي، بفصل وحدة العلاج الطبيعي عن قسم الروماتيزم والتأهيل، ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية المقبلة يوم الجمعة 28 مارس الجاري.

ووفقا لبيان صادر عن نقابة الاطباء، وصل مصراوي نسخة منه، الثلاثاء، جاء هذا بعد أن ظهور أخطاء طبية جسيمة أضرت بالمرضى، وتم إثباتها لدى بعض المستشفيات ووصلت إلى تحرير محاضر بأقسام الشرطة.

وأوضافت النقابة، أن العديد من اخصائيي العلاج الطبيعى طالبوا في الآونة الاخيرة، بفصل وحدة العلاج الطبيعي عن قسم الروماتيزم والتأهيل وعمل قسم منفصل ومستقل إداريا ومهنياً يسمى العلاج الطبيعى وذلك فى مستشفيات عديدة تخضع لوزارة الصحة.

وأوضح البيان أنه يتم تحويل الحالات التى تستدعي عمل جلسات علاج طبيعى مباشرة من الطبيب المعالج بالتخصصات الاخرى إلى المعالج الطبيعى دون الرجوع إلى استشارة طبيب الطب الطبيعى في وضع برنامجه العلاجي.

وفي بعض الأحيان يقوم المعالج بطلب التحاليل المعملية والأشعات الخاصة لهذا المريض وهو غير مخول له ذلك من الأساس وذلك طبقاً لقوانين مزاولة المهنة الصادرة من وزارة الصحة نفسها.

وأشار البيان أنه تم الفصل بالفعل فى عدة مستشفيات وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة والأدوات التأهيلية وذلك بأوامر من مديرى المستشفيات، إلا أنه لازالت هناك مستشفيات لم يتم الفصل فيها مع استمرار النزاع الدائم بين المعالجين الطبيعين مما يتعارض مع إتمام تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأمثل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان