إعلان

استمرار إضراب المهن الطبية للأسبوع الثالث والتحقيق مع 60 طبيب ''لم يشارك''

07:31 م السبت 22 مارس 2014

استمرار إضراب المهن الطبية للأسبوع الثالث والتحقيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

واصل أعضاء المهن الطبية ''الأطباء والأسنان والصيادلة''، إضرابهم الجزئي المفتوح للأسبوع الثالث على التوالي، بنسبة مشاركة بلغت 75% خلال الأسبوع الماضي في مختلف مستشفيات الجمهورية.

وأصدرت اللجنة العليا للإضراب، السبت، بيانًا يفيد التنسيق مع لجنة آداب المهنة بالنقابات المختلفة بتحويل 60 طبيب للتحقيق، في وقائع كسر الإضراب والتعسف ضد المضربين بصور مختلفة، وطالبت اللجنة بتوقيع أغلظ العقوبات واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأشارت اللجنة إلى أنها طالعت تصريحات نقابات العلميين والعلاج الطبيعي والتمريض والعلوم الصحية وممثل من نقابة الأسنان، التي تفيد رفضهم مشروع المهن الطبية الجديد وتمسكهم بالقانون رقم 14 لسنة 2014 ورفضهم للإضراب شكلاً وموضوعًا، موضحة أن نقابة الأسنان قد نفت خبر مشاركتها تلك النقابات في هذه القرارات جملة وتفصيلًا.

وتحفظت اللجنة العليا للإضراب على موقف نقباء هذه النقابات ضد مشروع القانون، رغم الامتيازات التي يطالب بها القانون الجديد لأعضاء نقاباتهم مقارنة بقانون 2014.

وأكدت أن من يشارك في الإضراب هو حركة ''تمرد التمريض'' ولم تشارك فيه نقابة التمريض.

كما أعلنت اللجنة تقديرها لتقدم خطوات التفاوض وانتقال مشروع القانون من وزارة الصحة إلى مجلس الوزراء ثم إلى وزارة المالية.

وفيما يخص الاعتداء على المستشفيات، كررت اللجنة طلبها لرئيس الوزراء بسرعة اصدار قانون تغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات وطالبت جميع مديري المستشفيات باغلاق أي مستشفى يتم الاعتداء عليه إلتزامًا بقرار النقابة العامة للأطباء بتاريخ 10 يناير 2013.

ودعت اللجنة العليا للإضراب جموع الأطباء للاستجابة لدعوة النقابة العامة بالمشاركة في حملة الاستقالات الجماعية المسببة كخطوة أولى للتصعيد.

وأكدت على مطالبها تتمثل في إقرار مشروع كادر طبي، وتأمين المستشفيات وزيادة ميزانية الصحة وانشاء هيئة عليا للدواء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان