إعلان

خبير عسكري: مصر ستجري مناورات عسكرية مع السعودية

10:59 م الأحد 02 مارس 2014

خبير عسكري: مصر ستجري مناورات عسكرية مع السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمود زاهر، أن القوات المسلحة ستجري مناورات عسكرية مشتركة مع قوات المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن موعد بدء هذه المناورات لم يعلن بعد ، موضحًا في الوقت ذاته أن بدء التدريب العسكري المشترك مع الإمارات ( زايد 1 ) يأتي في إطارخطة تدريبية للقوات المسلحة المصرية .

وقال زاهر - في تصريح خاص لقناة '' إم بي سي مصر '' بثته مساء اليوم الأحد - إن '' المناورات بصفة عامة سواء كانت مع جانب غربي أو مع الأخوة العرب تأتي في إطار خطة تدريبية للقوات المسلحة المصرية من ضمنها التدريب المشترك وتبادل الخبرات وتنمية معلومات وخبرات استخدام الأسلحة في مواقف معينة'' .

وردًا على سؤال حول إمكانية إجراء مناورات عسكرية مقبلة مع دول أخرى .. قال ''ان هذا ما تحدده هيئة التدريب بالقوات المسلحة ويرجع القرار في ذلك إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة نظرا للحالة الخارجية مع الدول الأخرى''.

وأضاف بقوله : ''هناك مناورات عسكرية مشتركة ستتم مع المملكة العربية السعودية وليس لدي علم بموعدها ولكن المناورات التي يشار إليها بعينها، سواء مع روسيا الاتحادية أو الولايات المتحدة الأمريكية، فإن التخطيط يشملها''.

وأوضح أن اعتقاد البعض الذي يرمي إلى أن مصر تستبدل أمريكا بروسيا '' خطأ شائع '' ، مشيرا إلى أن علاقتنا مع أمريكا وخاصة العسكرية هي علاقات استراتيجية مهمة جدا بالنسبة للولايات المتحدة ولمصر أيضا رغم ما طرأعليها مؤخرا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان