إعلان

بالصور.. هالة شكر الله: المرأة تعاني من التمييز والمساواة مجرد شعارات

09:43 م الأحد 16 مارس 2014

بالصور.. هالة شكر الله: المرأة تعاني من التمييز وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:
تصوير - محمود بكار:

أعربت الدكتورة هالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، عن سعادتها لتكريمها بصالون الكاتب الصحفي الراحل إحسان عبدالقدوس بنقابة الصحفيين بمناسبة توليها رئاسة حزب الدستور بانتخابات ديمقراطية نزيهة وهي أول سيدة مصرية تتولى رئاسة حزب سياسي، قائلة :'' منبع سعادتي أن التكريم من صالون إحسان عبدالقدوس وهو نصير للمرأة وساند قضاياها خلال عمله بالصحافة وعبر إنتاجه الأدبي''.

وأضافت شكر الله خلال كلمتها بنقابة الصحفيين مساء اليوم الأحد، أن كفاح المرأة يزداد وقدرتها على التفاوض والمطالبة بحقوقها تضعف ويجور عليها المجتمع وينتزع منها ثمار نجاحها وانتصاراتها مؤكدة، أن المجتمع المصري يحتاج إلى طفرة، ورغبة للنساء والرجال معا للاندفاع للتغيير السياسي بكل معانيه، للانتقال من الشعارات واللافتات إلى واقع، والعمل على تحقيق الاهداف التي رفعها الجميع في ميدان التحرير.

ورأت شكر الله أن هناك رواسب بالذهنية المصرية رافضة لتولي المرأة بعض المناصب ولذلك يبدأ التغيير بإصلاح صورة المرأة في الذهنية المصرية.

وقال محمد عبد القدوس، وكيل أول نقابة الصحفيين، مقرر لجنة الحريات: صالون إحسان عبد القدوس أنشأ عام 1990 بغرض إثراء الحياة الثقافية و اليوم نتحدث عن وضع المرأة في مصر الآن ويعد أبي إحسان عبد القدوس أفضل من كتب عن المرأة وعبر عن مشاعرها .

وأضاف عبدالقدوس، كان هناك اكثر من مجال يبرع فيه وكان متفوقا في مجال الصحافة ثم تولى رئاسة تحرير أخبار اليوم 1974 و كانت اخبار اليوم توزع مليون نسخة برغم الطباعة والرقابة وأول صحيفة تكسر حاجز المليون نسخة .

وتابع، ''كما برع في مجال الكتابة السياسية وغير فيها كثيراً ليفتح باباً واسعاً أمام الجمهور العادي مؤكداً أن هالة شكر الله قامت بنقلة نوعية في مجال كفاح المرأة المصرية و عملت على أخذ حقوقها وحتى هذه اللحظة هناك فرق كبير بين أحلامها وبين الواقع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان