إعلان

البابا تواضروس: أتمنى إنهاء الانفلات الأمني وعودة الاستقرار لبلادنا

09:56 م الأحد 16 مارس 2014

البابا تواضروس: أتمنى إنهاء الانفلات الأمني وعودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية والكرازة المرقسية، ''جهود الأمن مخلصة ولا يوجد كسل لدى وزارة الداخلية وأن الأعباء ضخمة على وزارة الداخلية وأتمنى رجوع الاستقرار للوطن''، جاء ذلك تعليقا على عدد من القضايا القبطية فى مداخلة هاتفية اليوم مع الاعلامية رانيا بدوى ببرنامج فى الميدان على قناة التحرير أثناء طرحها لقضية خطف الأقباط بالصعيد، متمنيا إنهاء الانفلات الأمني ورجوع الاستقرار للبلاد.

وأضاف البابا تواضروس، إن قضية اختطاف الأقباط المصريين في ليبيا يعود لضعف السيطرة على الشارع وانفلات الأوضاع الأمنية فى ليبيا منذ قيام ثورتهم.

وتحدث عن ملف الكنائس التي احرقت فى 14 اغسطس عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بانه تم البدء في ترميم 10 كنائس وجارى العمل فيها كمرحلة اولى ولا تراخي من سلطات الدولة، وهناك صندوق بيت العائلة التي طرحته بيت العائلة لترميم دور لعبادة يساعد فى عملية الترميم ونفى معرفته بالمبالغ المالية التي وصلت للصندوق حتى الآن.

وحول احتفالية الذكرى الثانية للبابا الراحل الأنبا شنوده الثالث قال ''إن الاحتفالية ستقام يوم الإثنين وسوف يتم منح جائزة باسم البابا شنودة لعالمين هما إبراهيم سمك وهاني عازر، تكريما للبابا الذى مازال يسكن فى قلوب الجميع''، وأوضح أن مقتنيات البابا شنوده لم يتم فتحها جميعا حتى الآن، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم العثور على مذكرات البابا شنوده ولكن جارى جرد المقتنيات وأن التأخير لحجم الرصيد الكبير للبابا على مدار 40 عاما.

وقال ردا على التقارير التي تروج بالخارج، إنه تقرير مسيسة قد تستخدم فى أشكال مغرضة ضد مصر وهناك تقارير تكتب عن سوء فهم ومنها تقارير عن الأقباط لاسيما في الحملة التي يقودها الخارج على مصر

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان