إعلان

الناتو يكشف عن مشروع للكشف عن الألغام في الصحراء الغربية

10:18 ص الخميس 13 مارس 2014

الناتو يكشف عن مشروع للكشف عن الألغام في الصحراء ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل-(أ ش أ):

أكد مسئول رفيع المستوي في حلف شمال الاطلنطي ''الناتو'' ان الحلف يولي أهمية لدور مصر الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وأن مصر شريك قديم وفعال للحلف خاصة في الحوار المتوسطي، كاشفا عن مشروع لإزالة الألغام في الصحراء الغربية وتسليح العسكريين.

وقال المسئول - خلال المحاضرة التي ألقاها أمام الوفد الصحفي المصري الذي يقوم حاليا بزيارة لمقر حلف الناتو ببروكسل بمناسبة مرور 20 عاما على الحوار الأورومتوسطي مع حلف الناتو - إن الزيارات بين مصر والناتو مستمرة؛ حيث قام السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات الدولية، بزيارة مؤخراً للناتو.

كما سيتوجه مساعد الأمين العام للحلف قريبا إلى مصر، بحسب مسؤول الناتو.

وأوضح أن التعاون الثنائي مستمر بين مصر والناتو خاصة فيما يتعلق بإزالة الألغام والعبوات الناسفة وبقايا المتفجرات.

وفي هذا الصدد أشار المسؤول إلى أن هناك قريبا مشروعا سيساعد الحلف فيه مصر وهو الكشف عن الألغام في منطقة الصحراء الغربية وذلك للحد من المخاطر التي تهدد المدنيين، فضلا عن مشروع لتسليح العسكريين.

وأكد على أهمية الحوار المتوسطي الذي أثبت جدواه علي الرغم من الظروف الإقليمية وعلى ضرورة تكاتف وترابط حلفاء الناتو لمكافحة الإرهاب ووضع حد له.

وفي سؤال حول عدم تقديم كل من بريطانيا وألمانيا مساعدة لمصر في إزالة الالغام التي زرعوها خلال الحرب العالمية الثانية، قال أحد المسئولين المعنيين ''إن مصر لم تطلب بشكل ثنائي المساعدة في هذا الشأن''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان