إعلان

التضامن تصرف 734 بطانية للمتضررين من المطر بطور سيناء.. وتحصر الخسائر

03:01 م الثلاثاء 11 مارس 2014

التضامن تصرف 734 بطانية للمتضررين من المطر بطور سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لجنة الإغاثة بمديرية التضامن بجنوب سيناء بوضع كافة إمكانيات المديرية لمساعدة الأسر المضارة من هطول الأمطار الغزيرة على كافة مدن المحافظة لمدة 12 ساعة للتخفيف من آثار الحادث، والتواجد بين المضارين، وسرعة حصر الخسائر، وتقديم مختلف أوجه المساعدة للأسر المضارة.

وقالت وزارة التضامن في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الوزيرة استعرض تقريرًا أفاد بأن عدد الأسر المضارة بمدينة طور سيناء بلغ 73 أسرة مضارة بإجمالي أفراد بلغ عددهم 367 شخص، وأنه تم صرف عدد 734 بطانية بصفة عاجلة لحين حصر الخسائر في الممتلكات، وأن هناك خسائر في بعض المناطق بمدينة دهب وتوابع سانت كاترين.

وأشارت الوزيرة إلى أنه يتم حاليًا استعراض تقرير عن مراكز الإغاثة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية وتزويدها بكل الوسائل التي تمكنها من مواجهة الآثار السلبية للكوارث والنكبات، والتخفيف على المضارين منها.

وتقوم الوزارة من خلال لجان الإغاثة المنتشرة على مستوى الجمهورية بحصر الخسائر في الأرواح والممتلكات، وصرف المساعدات المستحقة للمتضررين من الكوارث، وتوزيع المساعدات العينية من البطاطين والملابس، ودعم الجمعيات الأهلية ومساعدتها في تقديم خدماتها وعمل الأبحاث الاجتماعية لتقديم مختلف أوجه الخدمة للتخفيف من الآثار النفسية والاجتماعية للمتضررين.

وشددت الوزيرة على أهمية التحرك السريع في مواجهة الكوارث والنكبات بتضافر كافة الجهود التنفيذية والشعبية في إطار منظومة عمل متكاملة، وطالبت باستمرار رفع حالة الاستعدادات القصوى بمراكز الإغاثة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان