إعلان

الفلاحون والأفارقة في ''يد السيسي'' .. و''الصورة بألف كلمة''

07:38 م الإثنين 10 مارس 2014

الفلاحون والأفارقة في ''يد السيسي'' .. و''الصورة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي :

بعد اللقاء الذى جمع المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بوفد من نقابة الفلاحين برئاسة أسامة محمود الحمش ''النقيب العام'' ، نشر المتحدث العسكري، صورة للمشير السيسي برفقة وفد للفلاحين واضعين أيديهم في أيدي المشير.

وعلى الرغم من أن المتحدث العسكري للقوات المسلحة لم يشير إلى تفاصيل ما دار باللقاء الذي استمر قرابة الساعتين الا انه اكتفى برفع صورة الوفد على صفحته الرسمية بموقع ''فيسبوك''، وقد ضم الوفد رجب نصار نائب النقيب العام، ورفعت جواد داغي الأمين العام وعضو لجنة الخمسين، وحامد السيد الحسين رئيس مجلس القبائل العربية ونقيب أسوان، ومحمد عبدالستار محمود أمين قطاع الصعيد، ومصطفى كمال أمين صندوق النقابة، ورضا الصباغ عضو مجلس الإدارة، وأحمد عبدالرحيم أحمد المستشار القانوني.

ألا أن نقيب عام الفلاحين أسامة محمود الجحش،اعرب عن ارتياحه وفلاحي مصر لما دار من مناقشات خلال اللقاء المطول الذى عقده المشير عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي مع وفد نقابة الفلاحين والذى وعد خلاله بالعمل على حل مشاكل الفلاحين وانهاء معاناتهم.

وقال نقيب عام الفلاحين، في تصريحات له إن ''المشير عبد الفتاح السيسي وعد خلال اللقاء الذى تم بالأمس ودام لأكثر من ساعتين بالعمل بكل جهد لحل كافة مشاكل الفلاحين والعمل على تخفيف آلامهم''.

وأضاف النقيب أن وفد النقابة طالب المشير السيسي بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة لتحقيق الأمن والاستقرار ولتحقيق مطالب الشعب في ثورتي (25 يناير و30 يونيو).

وتكرر المشهد، خلال لقاء المشير السيسي، بالمبعوث الخاص للرئيس السنغالي ماكي سال والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

وقدم رسالة إلى المشير عبد الفتاح السيسي من الرئيس السنغالي تناولت تطورات الأوضاع التي تشهدها القارة الإفريقية وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين مصر والسنغال فى العديد من المجالات، مؤكداً على مكانة مصر الإقليمية والدولية كمركز ثقل إستراتيجي لدعم الأمن والإستقرار داخل القارة الإفريقية.

حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وسفير السنغال بالقاهرة.

ونشر العقيد أركان حرب صور اللقاء، على صفحته بموقع ''فيسبوك''، والتي ظهر فيها السيسي واضعاً يده بيد الوفد السنغالي، كما حدث أمس خلال لقاء وزير الدفاع بوفد نقابة الفلاحين.

يأتي ذلك في الوقت الذي ألمح فيه السيسي إلي نيته الترشح للرئاسة، قائلا في حفل الكلية الحربية، إنه لن يدير ظهره إلى الغالبية إذا طالبته بالترشح للرئاسة.

فى الوقت نفسه أكدت مصادر أن استقالة المشير من منصبه وزيراً للدفاع علي جدول أعمال مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، وسيجرى تعديل وزاري محدود يشمل وزارتي الشباب والدفاع.

السيسيالسيسيالسيسيالسيسيالسيسيالسيسي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان