إعلان

أطباء عن جهاز ''فيروس سي'': باسم يوسف طبيب و''قال كل حاجة نفسنا نقولها''

10:14 ص السبت 01 مارس 2014

أطباء عن جهاز ''فيروس سي'': باسم يوسف طبيب و''قال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور عمرو شوري عضو نقابة أطباء القاهرة، إن حلقة الأمس من برنامج ''البرنامج''، كانت معبرة عن رأي الأطباء فى الجهاز الذي اعلنت عنه القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والإيدز ، حيث قال '' باسم قال اللى كنا عايزين نقوله '' ـ على حد تعبيره.

وأعرب شوري في تصريح خاص لمصرواي، عن سعادته بالحلقة وبالطريقة التي عرض بها باسم يوسف القضية ، قائلا أنه عرضها بطريقة تصل للمشاهد بسهولة، رغم أنه لم يتحدث بالشكل الكافي عما وصفه بجريمة كون الجهاز غير مسجل علميا وغير مثبت بأوراق علمية موثقة ـ على حد وصفه ـ

وأضاف شوري أن طرح باسم للقضية سيجعل المقتنعين بالأمر يعيدون التفكير فيه، خاصة وأنه كشف للمشاهدين أن من يروجون للجهاز يتاجرون بألام الناس وبآملاهم في التداوي من مرض يعاني منه أكثر من ربع الشعب المصري.

وتابع أن الشعب المصري يتعلم أكثر بالتجربة، لذلك سيعرف الجميع الحقيقة بعد 30 / 6 المقبل بعد أن تقوم القوات المسلحة بعلاج مرضى الإيدز وفيرس سي كما أعلنت سالفا.

من جانبه، قال الدكتور محمد فتوح رئيس جمعية أطباء التحرير وأحد منسقي إدارة إضراب الأطباء، إن الدكتور باسم يوسف بهذه الحلقة '' قال كل حاجة نفسنا نقولها ''، مضيفا بأن '' باسم طبيب ويعلم جيدا إن هذا الجهاز لا توجد له نظرية علمية يستند إليها لذلك تحدث عن الأمر بشكل صحيح '' ـ على حد قوله.

وأضاف فتوح، خلال تصريحه لمصراوي، السبت، أن رأي باسم الذي عرضه بالحلقة يعبر عن رأي أغلب الأطباء بمصر، لأنهم على علم بأن ''هذا الإختراع غير علمي وغير منطقي والطريقة التى عرضته القوات المسلحة به لا تمت للعلم بصله'' ـ حسب وصفه.

وعن تقديم الجهاز قال فتوح أنها حملت الكثير من المتاجرة وأي طبيب يستطيع أن يلاحظ ذلك بسهولة، مضيفا أن هذه الطريقة في التقديم أثارت سخرية الأطباء لأنها لم تكن موضوعية أو تحمل معلومات محددة كما أنها لا تدل على أن من يقدمها عالم على الإطلاق، لأنه لا يتحدث بطريقة العلماء ـ على حد تعبيره.

وأشار فتوح أنه يتمني أن يكون للجهاز أدلة علمية حتى لا تهتز مصداقية القوات المسلحة والتى وصفها بـ ''عمود الخيمة'' لدى المصريين وأملهم الوحيد المتبقي، معربا عن قلقه بأن يكون الجهاز ماهو الإ استغلال سياسي للطب، حتى يكون الأمر بـ''الفرقعة'' التى تلهي المصريين عن المشكلات التى تواجه الدولة، أو ليرفع من أسهم المشير عبد الفتاح السيسي بإعتباره مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية .

وعلق الدكتور أحمد اسماعيل الطبيب بمستشفي الدمرداش الجامعي على حلقة برنامج البرنامج ، قائلا أن باسم يوسف استطاع أن ''يبلور رأي الأطباء من إختراع القوات المسلحة للكشف عن الفيروسات بشكل جيد وبغطاء ساخر يفهمه الشعب المصري الذي عاش وتربي على النكته'' ـ على حد قوله.

وأكد اسماعيل في حديثه لمصراوي، أن الحلقة اتسمت بالذكاء فى الطرح، لأنها تناولت الطريقة التى تم عرض الجهاز بها إعلاميا قبل الحديث عن صحة الجهاز من عدمه، وهي الطريقة التى وصفها الطبيب بأنها أشبه بالإعلانات التى تملئ فضائيات بير السلم، ودجل باسم الطب - على حد وصفه.

ووصف إسماعيل الأمر بأنه اشبه بالإنتصارات الوهمية التي كان يروج لها رؤساء المؤسسات بالستينات، كما أكد أن حديث باسم عن الأمر كطبيب بالتحديد أثر بشكل إيجابي في مصداقيته، معللا ذلك بأن ''حديث من يعلم أفضل بكثير من تطبيل من يجهل'' ـ على حد قوله.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان