إعلان

بالصور- خبير دولي: إسرائيل وأثيوبيا مُصممتان على إدخال الدول العربية مناطق زلازل

03:52 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

بالصور- خبير دولي: إسرائيل وأثيوبيا مُصممتان على إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

تصوير - محمود بكار:

اتهم أحمد عبد الخالق الشناوي، الخبير الدولي في الموارد المائية لدى الأمم التحدة، إسرائيل وأثويبيا بإدخال المنطقة العربية داخل نطاق الزلازل، شارحًا ''بناء سد الألفية الأثيوبي كان على محور واحد مع المدن السعودية مما تسبب في زلالين في نجران وجيزان''.

وأضاف الخبير الدولي، في مؤتمر عقده وفريق عمل تنمية أفريقيا، ظهر اليوم الثلاثاء، أن شدة الزلازل فاقت زلزال 1992 الذي ضرب مصر، موضحا أن إسرائيل بدأت عام 1962 في عمل تفجيرات نووية في جنوب صحراء النقب ربما تكون السبب في الزلزال الذي ضرب مصر.

وقال الخبير الدولي في التنمية الافريقية إبراهيم الفيومي، رئيس فريق عمل تنمية أفريقيا، إنه اجتمع مع وزير الري الحالي محمد عبد المطلب لعرض أخر ما توصل إلية فريق العمل، ''ووجنا تعاون كبير مع الجانب الحكومي''.

وأوضح البيولوجي المتخصص عبد العال حسن عطية، أن سد الألفية مبنى على فالق أرضي وعلى محور واحد مع المدن السعودية.

وبحسب ما أعلنت الجهات السعودية هناك 27 هزة أرضية سجلت خلال االخمسة أيام الماضية.

وشرح الخبير الدولي، أن سد الألفية يحجز 74 مليار متر مكعب من الماء ضد اتجاه الانحدار الطبيعي للمياه، مما يسبب ضغطًا إضافيًا على طبقات الأرض وفوالقها، ''وعندما تتعرض للطبيعة ترد بأشرس ما يكون ويكون ردها من خلال الزلازل''.

وأضاف الجيولوجي المتخصص، المياه التي يحجزها سد الألفية تزيل الركام الذي يتسبب في ثبات التربة، وهذا يزيد من سرعة الهزات الأرضية التي تزيد من القوة التدميرية للزلزال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان