إعلان

التربية والتعليم: التعاقد مع وزارة الدفاع تم بالتعاقد المباشر

06:10 م الخميس 27 فبراير 2014

التربية والتعليم: التعاقد مع وزارة الدفاع تم بالتع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس بياناً رسميًا، لتوضيح ما أثير بشأن موضوع منظومة التعليم الالكتروني المطورة والتي تم تنفيذها في 6 محافظات حدودية وجاري حالياً التوسع في تطبيقها في المحافظات الأخرى بمدارس الصف الأول الثانوي.

وأكد البيان أن التعاقد الذي تم بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدفاع، ممثلة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتدبير مكونات ومستلزمات المنظومة، تم بطريقة الاتفاق المباشر "وليس الأمر المباشر" بموجب أحكام المادة 38 من القانون 89 بخصوص التعاقد بين الجهات الحكومية.

كمت أكدت الوزارة أن خط إنتاج المعدات الالكترونية الذي تم إهداؤه من وزارة الدفاع الي وزارة التربية والتعليم وتم تركيبه بمدرسة شبرا الثانوية الصناعية للتعليم المزدوج يعد تحقيقا لمبادرة تطوير التعليم الفني، مصنع داخل كل مدرسة، مع الاستعانة بإمكانيات القوات المسلحة في مصانعها لدعم إنتاج مكونات المنظومة لاستيفاء الأعداد المطلوبة في الوقت المحدد .

كما أهدت القوات المسلحة الوزارة ثلاثة مصانع أخرى يجري حاليا العمل على إنشائها لتدعيم خطوط الإنتاج وتوجيه كل الطاقة إلى تدبير احتياجات وزارة التربية والتعليم من خلال مصانعها.

وأوضح البيان أنه قد تم التعاقد مع وزارة الدفاع لتدبير مكونات منظومة التعليم المطورة "نظراً لما تتميز به وزارة الدفاع من قدرة عالية علي التنفيذ بكفاءة عالية في الوقت المحدد والحاجة لإدخال المنظومة في المدارس طبقا لخطة الوزارة خلال الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2013/2014، بالإضافة إلى المواصفات الفنية والجودة العالية للأجهزة التي تم التعاقد عليها" – على حد وصف البيان.

وأضاف البيان أن التعاقد الذي تم مع وزارة الدفاع تضمن شروط الحصول علي رخصة التصنيع المحلي من شركة أمريكية / أوروبية طبقاً للمواصفات العالمية واشتراطات الجودة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية مع تقديم الضمان لمدة 3 سنوات كاملة، بالإضافة إلى المواصفات الفنية و الجودة العالية التي لا توجد بأي أجهزة مماثلة من الموجودة بالسوق المصري .

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيانها ثقتها الكاملة في القوات المسلحة المصرية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتقديم كل الدعم لأبناء الشعب المصري ، تحقيقا لمنظومة التعليم ضمن الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم 2014-2030.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان