إعلان

فهمي يرأس وفد مصر في الاجتماع الوزاري للكوميسا

02:10 م الإثنين 24 فبراير 2014

فهمي يرأس وفد مصر في الاجتماع الوزاري للكوميسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية، أن نبيل فهمي وزير الخارجية في حكومة الببلاوي المستقيلة، ترأس اجتماع وزراء خارجية الكوميسا بالعاصمة الكونغولية كينشاسا صباح يوم 24 فبراير بمشاركة وفود وزارية من الدول الأعضاء التسعة عشر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، أن الاجتماع شهد استعراضا خلال جلساته لتطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء وذلك من خلال آليات منطقة التجارة الحرة الموحدة والخطوات اللازمة من اجل الارتقاء إلى إقامة اتحاد جمركي وهو الأمر الذي يتطلب المزيد من الجهد والتعاون فيما بين الدول الأعضاء الذين يبلغ عددهم 19 دولة من الشرق والجنوب الأفريقي.

وأضاف المتحدث أنه فيما يتعلق ببحث مجلس وزراء الخارجية للأوضاع في الدول الأعضاء، فقد عكست المداخلات من جانب سكرتارية المنظمة ومن الدول الأعضاء تفهما لحقيقة الأوضاع في مصر في ضوء مشاركة الوفد المصري الرفيعة برئاسة وزير الخارجية وحرص الوفد علي تدقيق وتصويب التوصيات التي أعدتها سكرتارية الكوميسا.

وجاءت التوصيات في مجملها داعمة للحكومة المصرية ومؤيدة لتحركاتها البناءة من أجل تطبيق خريطة الطريق من خلال إفراد فقرة عن نتائج الاستفتاء في مصر والإشادة للإدارة المحترفة من قبل الحكومة المصرية لهذه الانتخابات، وكذلك خروج الشعب المصري بإعداد غفيرة للإدلاء بأصواتهم من اجل تمرير الدستور والأمل في خروج أعداد غفيرة مماثلة في الانتخابات الرئاسية، واستعداد الكوميسا للمشاركة في متابعة هذه الانتخابات، وفق ما ذكره المتحدث.

من جانب اخر، أعرب رئيس الجلسة لمجلس وزراء خارجية الكوميسا، وهو وزير خارجية الكونغو الديموقراطية، عن أمله في سرعة عودة مصر كدولة عملاقة في الإقليم الأفريقي للمساهمة في دعم برامج التعاون السياسي وعملية الاندماج الاقتصادي والتجاري داخل تجمع الكوميسا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان