إعلان

أبو عيطة مغازلا العمال: ''أنتم الأكثر ثورية.. والإضراب ليس بداية التحرك''

11:46 م السبت 22 فبراير 2014

أبو عيطة مغازلا العمال: ''أنتم الأكثر ثورية.. والإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، إن العمال هم أكثر طبقة ثورية وهم الذين أعطوا الإشارة للشباب للقيام بالثورة، مشيرًا إلى أن العمال يقومون بالدور الحقيقي في المفاوضات الجماعية من أجل الحصول على الحقوق، وأن الإضراب ليس بداية التحرك العمالي ولكنه يكون آخر مرحلة، لذلك يستخدمون أسلوب المفاوضات الآن نظرًا لظروف البلاد.

وأضاف أبو عيطة خلال كلمته بمؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد العمال، اليوم السبت، للحديث حل مشاكل العمال، أن البداية بالإضراب عن العمل خاطئة، وأن وزارة العمل هي وزارة التفاوض، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى للأجور ليس بيد وزير أو غفير وأن المجلس القومي للأجور سيجتمع هذا الأسبوع للتوصل لحل لهذه القضية.

أكد أن العمال هم أصحاب المصلحة الحقيقة في الثورة، لأنهم أكثر طبقة ظُلمت فب الأربعين سنة الماضية، مطالبهم بعدم معاملته مثل من كان يبيع المصنع ويحرم البلاد من منتجاتهم، ومن يجبرهم على المعاش المبكر قائلًا، "أنا مش كده".

تابع، "لابد أن ينتظر العمال لمدة بسيطة جدًا لحين إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية"، مشيرًا إلى أنه خلال أيام سيتم انعقاد المجلس القومي للأجور لمناقشة تطبيق الحد الأدنى للأجور.

استطرد أبوعيطة، "كان هناك حكومات ظالمة وفاسدة واستطاع الثوار ازاحتها، احنا قاعدين لفترة مؤقتة بأمر من الشعب.. بلدنا كانت على شفى الإفلاس".

واصل حديثه قائلًا، "اضرابات العمال ليست مرتبطة بأنظمة استبدت بيهم وسرقت رزق أولادهم، لا أحد يستطيع التأثير على العمال، ولا أحد يتمكن من احتكار أي لجنة نقابية في أي شركة"، نافيًا أنه صرح بأن اضرابات العمال ورائها الإخوان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان