إعلان

تدشين جبهة للدفاع عن جنوب سيناء وإزالة التعديات عن سانت كاترين

12:04 ص الأحد 23 فبراير 2014

تدشين جبهة للدفاع عن جنوب سيناء وإزالة التعديات عن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

عقدت لجنة الرعاية الاجتماعية بنقابة الصحفيين، السبت، ندوة تحت عنوان '' مواجهة التعديات على آثار سانت كاترين '' تم خلالها تدشين جبهة الدفاع عن جنوب سيناء.

وقال اللواء أحمد رجائي، صاحب دعوة ازالة التعديات على آثار سانت كاترين ومؤسس الفرقة 777، إن اليونانيين استولوا على مساحة كبيرة من أرض سيناء وصلت الى 20% منها و يعتبر هذا احتلال للأراضي المصرية مشيراً إلى أن مصر تحترم جميع الأديان و لكن القضية أصبحت استيلاء واحتلال للأراضي المصرية بسبب الرهبان اليونانيين .

وأضاف رجائى، فى تصريحات صحفية، أنه يجب إعادة تسمية الوديان و الجبال التى حرفت أسمائها بسبب الرهبان اليونانيين مطالباً بضرورة إزالة التعديات من المبانى الأثرية و التى بلغت 27 موقع حسب ما تم رصده من وزارة الآثار المصرية .

وقالت جبهة الدفاع عن جنوب سيناء، كرد فعل ضد الخطر الداهم الذى تسبب فيه عدد من الرهبان اليونانيين بمنطقة سانت كاترين دون اتخاذ إجراءات رادعة ضد ما حصل عليه الرهبان من مساحات شاسعة والتى تمثل 20% من مساحة المحافظة إضافة الى تحكمهم بمساحات واسعة بالتحايل والخداع .

وطالبت الجبهة فى البيان الأول لها، اليوم، تصحيح أسماء الوديان والجبال بمنطقة سانت كاترين والتى تم تحريفها بواسطة الرهبان ، إزالة كافة التعديات التى ارتكبها هؤلاء الرهبان وقرارات الإزالة التى أصدرها مجلس المدينة .

كما طالبت الجبهة فى بيانها ،تسليم المبانى الأثرية وعددها 27 موقعاً اثريا لوزارة الآثار لتديرها بمعرفتها بدلاً من استحواذ الدير عليها وتغيير اسم محمية كاترين إلى اسمها الأصلى '' الوادى المقدس طوى'' .

كما طالبت بالكشف عن عيون موسى الإثنى عشر والتى طمست أيضاً بواسطة الدير وترحيل كل من لا يحمل الجنسية المصرية من سانت كاترين إلى بلده الأصلى ومحاسبة كل من تساهل أو ساهم او باع او خان او تأمر على أرض كاترين بالإضافة إلى الإسراع في تعمير جنوب سيناء بشكل عام وسانت كاترين بشكل خاص .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان