إعلان

الشورى: سنطالب بتحويل وزيرة الصحة للنيابة العامة في عمومية اليوم

10:27 ص الجمعة 21 فبراير 2014

الشورى: سنطالب بتحويل وزيرة الصحة للنيابة العامة ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تعقد نقابة أطباء مصر، اليوم الجمعة، الجمعية العمومية الطارئة (الانعقاد الثاني) بدار الحكمة، لمناقشة التصعيد ضد مشروع الحوافز الذي صدر مؤخراً بقرار من رئيس الجمهورية .

وقال الدكتور عمرو الشورى، عضو مجلس نقابة الأطباء، في تصريح خاص لمصراوي، إنه قد تم تقديم طلبات لتحويل الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة ، إلى النيابة العامة بتهمة التعسف ضد الاطباء و اخفاء المعلومات والتسبب في وفاة اشخاص.

وأضاف أن الوزيرة تتعامل مع الأطباء بنظرة فوقية وكأنهم رعاياها، متناسية أنها ووكلاء الوزارة، جزءاً من الأطباء واعضاء نقابة، وبالتالي عليهم تنفيذ قرارات الجمعيات العمومية بحكم القانون .

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد حامد، المتحدث الاعلامي باسم رابطة العاملين بالصحة، أن الرابطة ستركز مطالبها على اقرار إضراب جزئي مفتوح، لأن الاضراب الجزئي المتقطع اثبت عدم جديته، بالإضافة إلى تقديم الاستقالات الجماعية المسببة بالتنسيق مع أطباء الاسنان والصيادلة، وزيادة ميزانية الصحة بحد أدنى 10% من الميزانية العامة لهذا العام.

وتابع حامد ، أن الرابطة ستطالب بسحب، الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، والدكتورة خالد سمير، أمين الصندوق، من لجنة التفاوض بشأن الكادر، معللا ذلك بأنهما أساتذة جامعيين ولا يعانون من نفس مشاكل الأطباء، وعبر عن ذلك بقوله ''كيف يترافع محامي غير مقتنع بقضية موكله''

وشدد حامد، على انه لا تنازل عن قانون الكادر الأصلي للأطباء ولن يتم قبول الحوافز كبديل عنه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان