إعلان

نقابة الأطباء: نسبة اضراب اليوم وصلت 50 '' بالمستشفيات على مستوى الجمهورية

05:53 م الإثنين 17 فبراير 2014

نقابة الأطباء: نسبة اضراب اليوم وصلت 50 '' بالمستش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد لنقابة أطباء مصر، إن نسبة الإضراب اليوم الإثنين، تراوحت ما بين 40 و50 %، طبقا لما وصل إلى النقابة حتى الآن من ( 80 % ) من المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأضاف شعبان، في تصريحات لـ''مصراوي''، مساء اليوم، إنه سعيد بهذه النسبة في ظل تعسف مديري المستشفيات وبعض وكلاء الوزارة ضد الأطباء.

وأوضح أن نسب الإضراب في القاهرة وصلت من 40 لـ 45% وهي نفس نسبة الأسبوع الماضي.

وعن تضارب نسب الإضراب المعلنة بين النقابة والوزارة، قال الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، إن الوزارة تحسب النسب طبقا لإجمالي الأطباء المتواجدين في المستشفي، وهناك حرص علي قطع ولو تذكرة واحدة في العيادات الخارجية لإثبات عدم وجود الإضراب.

مضيفاً :'' أما النقابة فتحسب النسبة علي حسب العيادات الخارجية وليس العمليات والطوارئ، ولكن بشكل عام وحتى إن أعلنت الوزارة أن نسبة الإضراب 12 % مثلما حدث اليوم، فهذا يعنى أن هناك 12 % من مستشفيات مصر مضربة لأن هناك حقوق ضائعة للأطباء وهذا الأمر يستحق الاهتمام.

وتعجب شعبان، من تصريحات الوزارة بعدم وجود إضراب أو قلته وأن الخدمة الصحية تقدم علي أعلي مستوى، وفي الوقت نفسه ورد إلي النقابة العديد من الشكاوى من المرضي والصحفيين الذين يتابعون الإضراب على الأرض من عدم وجود الأطباء بالمستشفيات - حسب قوله.

كما أكد أن الإضراب ليس ضد المرضى وإنما من أهم أسبابه تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمرضى، وإنه ليس هناك خدمة صحية حقيقية تقدم تليق بكرامة المواطن ومستواه المعيشي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان