إعلان

زعزوع: ''30 يونيو جاءت بناء على طلب المصريين لبناء المسار الديمقراطي''

07:57 م الأربعاء 12 فبراير 2014

زعزوع: ''30 يونيو جاءت بناء على طلب المصريين لبناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

قال وزير السياحة المصرية هشام زعزوع، اليوم الأربعاء، إن ثورة 30 يونيو جاءت بناء على طلب المصريين لبناء المسار الديمقراطي و تصحيحه، وتلك هي الديموقراطية من وجهة النظر المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة مع مجموعة من وسائل الإعلام البريطانية، خلال زيارته المكوكية للعاصمة البريطانية، بحضور السفير المصري في لندن أشرف الخولي.

وناقش الوزير خلال اللقاء، خارطة الطريق في مصر والعملية السياسية الجارية، حيث أوضح أن المصريين كان لديهم آمال عريضة لإحداث تغييرات جوهرية في مصر.

وأكد زعزوع على أن المشاحنات في المدن المصرية هي في الأساس ما بين جماعات الإخوان والشرطة، وأن المصريين معنيين الآن بالحفاظ على النسيج الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الأحداث في مصر لم تستهدف السائحين بشكل أو بآخر.

و بالنسبة للإحصاءات السياحية، أوضح الوزير أن قطاع السياحة شهد الأسوأ خلال شهر سبتمبر 2013، حيث وصل الانخفاض إلى 90% مقارنة بنفس الفترة لعام 2012، حيث كان متوسط أعداد السائحين حوالي مليون سائح في الشهر الواحد.

و نوه بأن الوزارة بذلت جهودًا حثيثة لرفع الحظر عن المقاصد المصرية، مؤكدًا على أهمية القطاع السياحي في مصر حيث يعتمد حوالى 16 مليون مصري على القطاع بشكل مباشر وغير مباشر.

وأعلن وزير السياحة المصري أثناء اللقاء عن إعادة تسيير أول رحلة مباشرة من لندن إلى الأقصر يوم 17 فبراير الحالي، من مطار ''هيثرو'' على شركة مصر للطيران، كما أعلن أيضا أن منظم الرحلات ''تي يو آي'' سيبدأ أولى رحلاته للأقصر مباشرة من مطار ''جاتويك'' البريطاني بدءًا من شهر مارس القادم بواقع رحلة أسبوعية.

ونجح زعزوع في التواصل مع شركاء المهنة في السوق البريطاني، وحثهم على ضرورة التركيز على أنماط السياحة الكلاسيكية في الأقصر و أسوان دون ضرورة التوقف في القاهرة.

وقال هشام زعزوع إن وزارة السياحة المصرية تقوم بالتسويق للمناطق السياحية في مصر كمقاصد قائمة بحد ذاتها، إلا أن الوزارة لا تقوم بأي حملات إعلانية مباشرة في الوقت الحالي، ويتم التركيز بشكل أكبر على أنشطة العلاقات العامة ووسائل الاتصال الاجتماعي مثل فيسبوك، و تويتر.

و أضاف أن الوزارة تواصل التعاون الوثيق مع شركاء المهنة لدفع الحركة السياحية، ويتم التنسيق معهم بشكل مستمر لإقامة مناسبات ثقافية في مختلف المدن المصرية.

و أكد الوزير على أهمية استعادة المعدلات السياحية من خلال العمل الجاد والسريع من أجل تحقيق ذلك.

و بسؤاله حول أهمية السياحة العائلية وسبل جذبها، أجاب الوزير بأن مصر تعد من المقاصد الجاذبة للسياحة العائلية، وأن هناك أفكارا مختلفة يمكن من خلالها جذب أعداد أكبر.

وأكد حرصه على التعاون مع وزارة الداخلية لضمان سلامة السائحين وتشديد الإجراءات الأمنية في المناطق السياحية دون التعرض لخصوصية السائحين أو مضايقتهم.

وأعرب عن أمله في استعادة الحركة السياحية بنهاية عام 2015، وذلك في ضوء الانتخابات البرلمانية و الرئاسية، وأكد على أن الوزارة ستعمل جاهدة على تجاوز الأزمات المتلاحقة أيا كانت طبيعتها وهو ما يدعو الوزارة للاتجاه نحو التخطيط المرن قصير الأجل، إلى جانب التخطيط الاستراتيجي طويل المدى.

كما أكد وزير السياحة على أن السياحة صناعة دولية تعمل طبقا لديناميكيات دولية يجب احترامها واتباعها، وحث على تحرير السماء المصرية لشركات الطيران الدولية من خلال تطبيق سياسة السماوات المفتوحة.

يذكر أن الوزير سيشارك في ورشة عمل لكبريات منظمي الرحلات بالسوق البريطاني في وقت لاحق اليوم للوقوف على الوضع الحالي للسوق، ومناقشة سبل التعاون بين الوزارة وشركاء المهنة من أجل استعادة الحركة السياحة لمعدلاتها طبقا لخطة الوزارة في هذا الشأن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان