إعلان

وزير التربية والتعليم يلتقي سفير أذربيجان لتوطيد التعاون بين البلدين

08:26 م الأربعاء 12 فبراير 2014

وزير التربية والتعليم يلتقي سفير أذربيجان لتوطيد ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الأربعاء، شاهين عبد اللايف، سفير جمهورية اذربيجان بالقاهرة ، اليوم الاربعاء ، وذلك لتوطيد سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

و وافق أبو النصر على الطلب المقدم من السفير الأذربيجاني على إدخال المرحلة الثانوية بمدرسة ''مهربان علييفا'' بمدينة العبور بالقليوبية، وهي مدرسة تجريبية لغات، أطلق عليها اسم السيدة الأولى الأذربيجانية في إطار اتفاقية التوأمة بين محافظتي القليوبية وأبشيرون بأذربيجان وذلك في أواخر عام 2009.

وأمر أبو النصر بمخاطبة الأبنية التعليمية لإعداد مقايسة بالتكلفة الفعلية لإنشاء القسم الثانوي بالمدرسة، شاملة المعامل والتجهيزات وإرسالها إلى السفارة للبدء في أعمال الإنشاء.

ومن جانب آخر، استنكرت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء ، ما نشر من تصريحات على لسان الدكتور أحمد الحلواني ، نقيب المعلمين ، بالموقع الرسمي لنقابة المعلمين ، وصفتها الوزارة بالإساءة إلى الكيان الرسمي لوزارة التربية والتعليم .

و من بين العبارات التي انتقدها بيان الوزارة ، المؤامرة من وزارة التربية والتعليم على نقابة المعلمين بتزوير إرادة المعلمين تحت سمع وبصر الوزير وبإشراف من وكلاء الوزارة ، وكذلك إجبار المعلمين على توقيع استمارات سحب الثقة بتهديدات من الوزارة والأمن ، و فشل الوزارة في تثبيت المعلمين المؤقتين ، وفضيحة الرشوة التي اتهم فيها وكلاء الوزارة في مسألة التعيينات.

ورد بيان الوزارة على تلك التصريحات ، بأن وزارة التربية والتعليم لم تدخر جهداً في سبيل تحسين أحوال المعلم ، وأن هذا الجهد مستمر من خلال التنسيق والاتصال مع كافة الأجهزة وفقاً لما تتيحه إمكانات الدولة والمجتمع المصرى .

كما تؤكد الوزارة أن باب وزير التربية والتعليم مفتوح أمام نقيب المعلمين للتفضل بطرح مقترحات النقابة العامة للمعلمين بشأن تحسين أحوال المعلم والدفع بالجهود اللازمة نحو تنفيذ هذه المقترحات.

وأكد البيان على أن الوزارة ستتخذ كافة الوسائل والطرق القانونية الواجب إتباعها ضد من يسئ إليها كمؤسسة، وللعاملين بها من إداريين ومعلمين بكافة الوحدات الإدارية التابعة لها على مستوى الجمهورية .

وكان موقع نقابة المعلمين ، قد أصدر بياناً أمس الثلاثاء ، يتعجب فيه نقيب المعلمين ، من فشل وزارة التربية والتعليم في تعيين المعلمين المؤقتين ، ويتهم فيه الوزارة بإجبار المعلمين على توقيع استمارات سحب الثقة من بعض مجالس النقابات بالمحافظات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان