إعلان

مجلس الوزراء يوقع اتفاقية تعاون بين وزارتي الصحة والاتصالات

03:37 م الأربعاء 12 فبراير 2014

مجلس الوزراء يوقع اتفاقية تعاون بين وزارتي الصحة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

شهد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وبين وزارة الإتصالات، لتطوير القطاع الإداري بوزارة الصحة، وبين الخدمات التي تقدم للمواطنين، ورفع كفاءة العاملين داخل القطاع الصحي.

ومن جانبه، أكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات، أن هذه الاتفاقية سوف تساهم بشكل كبير في تقديم الخدمات الصحية للمواطن، في أي مكان ومهما كان قدرته المالية، طبقاً لما نص عليه الدستور في تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح حلمي، أن الاتفاقية تشمل تطوير القطاع الإداري بوزارة الصحة، ورفع كفاءة وخبرات العاملين، وإعطاء القيادات داخل الوزارة القدرة في تحليل البيانات، كما تضمنت الاتفاقية خلق ملف طبي، حتي تتمكن وزارة الصحة، من تقديم خدمات طبية للمواطنين، وتقديم البيانات والمعلومات، لمعرفة الحالات التي يقدم لها الخدمة الصحية وتوفير المئات من الأدوية المتواجدة في مخازن وزارة الصحة.

وأشارت الاتفاقية إلى توفير وتخفيض سعر الإشاعات بواسطة التكنولوجيا والوسائط المتعددة وتدفق المعلومات الدقيقة.

وأضاف حلمي انه تم منذ فترة توقيع إتفاقية انترنت فائق السرعة مع وزارة الصحة، ليستفيد منها أكثر من 35 مستشفي ومركز طبي، والعمل علي بدء مرحلة التطبيق لتوصيل الإفادة الكاملة للمواطن المصري، تحقيقا لمبدأ العدالة الإجتماعية.

في السياق ذاته، أكدت الدكتور مها الرباط وزيرة الصحة، أن الاتفاقية مفيدة للقطاع الصحي، لكونه قطاع عام يخدم ملايين المصريين، مضيفة أنها تسهل المعووقات التي تواجه المواطنين،بالإضافة الي أنها تساعد العاملين في القطاع الصحي لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب لتحقيق العدالة الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان