إعلان

وزيرة الصحة لمصراوي: أنفلونزا الخنازير أصبحت من الفيروسات الموسمية

03:45 م الأربعاء 12 فبراير 2014

وزيرة الصحة لمصراوي: أنفلونزا الخنازير أصبحت من ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قالت الدكتور مها الرباط وزيرة الصحة، إن هناك تنسيق بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم لتوفير المطهرات والمنظفات وأدوات الحماية الشخصية داخل المدارس من أجل الوقاية ومحاصرة الفيروس.

واكدت الرباط، في تصريحات خاصة لمصراوي، الأربعاء، أن الزائرات الصحيات متواجدات بصفة دورية في المدارس، وأن التنسيق سوف يتم فيه التأكيد علي القائمين داخل المدارس لتوجيه الإرشادات والتعليمات للأطفال، بالإضافة إلى رصد حالات الأطفال والتعامل مع اي حالة يشتبه في اصابتها بهذا الفيروس.

وبخصوص انفلونزا الخنازير - فيرس H1N1، قالت الوزيرة إن هناك 342 حالة إصابة داخل المستشفيات و44 حالة وفاة من بداية ديسمبر إلى الان، مشيرة إلى أن الفيروس أصبح من الفيروسات الموسمية والذي اصبح ينتقل من شخص لاخر وهو متواجد في النصف الشمالي بالكرة الأرضية طوال السنة.

وأوضحت أن اعراض الفيروس أكثر انتشارا هذا العام نظرا لزيادة مضاعفات المرض أكثر من العام الماضي، مؤكدة أن هناك خطة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتدريب الزائرات الصحيات داخل المجال.

وأشارت الرباط إلى أن فيروس H1N1 له تطعيم واحد (مصل) متوافر بمائة ألف جرعة في وزارة الصحة وبالصيدليات الخارجية، موضحة أن مضادات الفيروس موجودة من عام 2009 إلى الان، ولم يوجد نقص بها إطلاقا.

وقالت إن هذا الفيروس له فترة نشاط من اكتوبر حتي مارس ويقل تدريجيا حتى دخول الصيف، مؤكدة مشددة على أنه لا خطورة من ذهاب الأطفال للمدارس تحت وقاية ورعاية الأسرة والمدرسة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان