إعلان

أبو عيطة: مراجعة تشريعات العمل القائمة لتتواكب مع الدستور الجديد

11:47 ص الأربعاء 12 فبراير 2014

أبو عيطة: مراجعة تشريعات العمل القائمة لتتواكب مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوراممدوح:

يختتم أسبوع السلامة والصحة المهنية للمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، أعماله غدا الخميس، بحضور وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة، والمحافظ اللواء خالد فودة، ويقومان بتوزيع الكؤوس والدروع والميداليات على الفنادق والمنشآت الفائزة في تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل المنشآت السياحية.

وأكد أبو عيطة، أن من أهم الأهداف التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها بل تعتبرها رسالة تختص بتحقيق شروط العمل وظروفه الملائمة، هي رعاية وحماية القوى العاملة بالدولة وتأمين بيئة العمل مما يساعد على الزيادة في الإنتاج وتحسين مستوى المعيشة.

تابع أبو عيطة فى بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، ''المرحلة المقبلة سوف تشهد مراجعة التشريعات القائمة والعمل على تفعيلها وتقويتها لتتواكب مع الدستور الجديد بالتعاون مع أصحاب الأعمال والنقابات والوزارات المعنية بالاهتمام بصحة العاملين لتصبح لدينا قاعدة واسعة''.

وأوضح أبو عيطة، أن الأسبوع يشارك فيه نحو 300 من العاملين في 200 منشأة سياحية وفندقية بالمحافظة.

وأشار إلى أنه يهدف من خلال ورش العمل التي تعقد للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية إلى زيادة التعرف على تشريعات العمل، والسلامة والصحة المهنية في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .

وأضاف الوزير، أن هذه الورش تهدف إلى زيادة الوعي الوقائي للعاملين بالفنادق من خلال محاضرات وورش عمل عن المخاطر الفيزيائية والكيميائية والإسعافات الأولية والمخاطر الميكانيكية والكهربائية والوقاية من مخاطر الحريق وخطة الطوارئ والإخلاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان