إعلان

''الصيادلة'' تبدأ الاضراب غداً للمطالبة بـ''قانون كادر طبي عادل''

08:06 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

''الصيادلة'' تبدأ الاضراب غداً للمطالبة بـ''قانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

نشرت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الثلاثاء، البروتوكول الخاص بتنظيم إضراب الصيادلة الحكوميين المقرر له غداً الأربعاء، للمطالبة بـ ''قانون كادر طبي عادل'' - على حد قولها.

وأعلنت النقابة في بيان لها أن قرار الاضراب يسري على جميع الهيئات والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ومستشفيات تعليمية وعامة ومركزية ومؤسسة علاجية ومستشفيات أمانة المراكز المتخصصة والتأمين الصحي وجميع المراكز والوحدات الصحية، وشركات قطاع الأعمال والإدارة المركزية للشئون الصيدلية وهيئة الرقابة والبحوث الدوائية وهيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية والصيادلة العاملون بالمستشفيات الجامعية.

وأكدت أنه حرصاً على المريض المصري فان هذا الإضراب لا يشمل الحالات الطارئة والملحة، وطالبت بإخطار جميع الصيادلة وتثبيت صورة الخطاب بلوحة الإعلانات.

وأضاف البيان أنه سيتم تقديم الحماية النقابية والقانونية لجميع الصيادلة المنفذين لقرار جمعيتهم الخاص بالإضراب، كما ستقوم بتحويل أي صيدلي إداري أو مسئول يستخدم سلطته في تهديد الصيادلة المضربين أو التعسف ضدهم إلى لجنة التحقيق النقابي وآداب المهنة تنفيذا للمواد 44، 45 من قانون إنشاء النقابة رقم 47 لسنة 1969.

هذا وقد أرسلت النقابة العامة للصيادلة، خطابات لنقباء النقابات الفرعية وكافة القطاعات الحكومية التي يعمل بها الصيادلة لمطالبتهم بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية غير العادية للنقابة والقيام بإضراب جزئي غداً الأربعاء الموافق 12 فبراير، للصيادلة الحكوميين.

كما تم تشكيل غرفة لإدارة إضراب الصيادلة الحكوميين برئاسة الدكتور جميل بقطر عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة في كافة لمتابعة إضراب الصيادلة الحكوميين والتواصل مع كافة النقابات الفرعية وحل المشكلات التي قد يتعرض لها الصيادلة ،وتقديم الدعم الكامل لهم في حقهم المشروع في الإضراب لتنفيذ مطالبهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان