إعلان

افتتاح مشروع ''بناء القدرات لخفض الانبعاثات'' بحضور 3 وزراء

11:51 ص الإثنين 10 فبراير 2014

افتتاح مشروع ''بناء القدرات لخفض الانبعاثات'' بحضو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

طالب الحاضرون بمؤتمر افتتاح مشروع ''بناء القدرات لخفض الانبعاثات'' المنعقدة، اليوم الاثنين، بضرورة إقامة نظام وطني لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من مصادرها المختلفة.

وتناول المؤتمر عرض فيلم تسجيلي للتعريف بالمشروع والذي يتمثل في حصر وتقييم الجهود الوطنية التي تمت في مجال خفض الانبعاثات في مختلف القطاعات، والتنسيق مع الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

ومن جانبه قال الدكتور هشام عيسى، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية إنه من ضمن الإجراءات الوطنية التي تتخذها إدارة البيئة هي رفع الوعي البيئي وتحقيق التنمية المستدامة، والحد من الآثار السلبية والتغيرات المناخية في مختلف القطاعات و المسببة لغازات الاحتباس الحراري.

وأشار عيسى خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمشروع إلى أن تنفيذ المشروع يتم في إطار برنامج دولي يشمل 25 دولة، من الدول العربية مصر ولبنان والمغرب ومن الدول غير العربية الأرجنتين وماليزيا والمكسيك والفلبين.

وتابع ''البرنامج مدعوم من الاتحاد الأوروبي والحكومة الاسترالية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كل دولة هو الذي يشرف على المشروع''.

فيما قال عمر السماك، رئيس هيئة شئون البيئة إن البدء في قضية تقليل الانبعاثات سيكون في قطاعات الطاقة والنقل والصناعة وإن هذه القطاعات لديها الفرصة لخفض الانبعاثات، وذلك من خلال استخدام تكنولوجيات حديثة و صديقة للبيئة، وتحويل الطاقة للمصادر المتجددة كالشمس والرياح ومن المخلفات البيئية.

وأضاف السماك خلال كلمته بالورشة أنه طالب باستبدال الوقود الحفري (البترول ومشتقاته) بأنواع وقود بديلة (المخلفات الزراعية والصلبة والغاز الطبيعي)، كذلك استبدال الوقود في مركبات النقل وتغيير المفهوم المجتمعي لدى الأفراد للانتقال لنظم النقل الجماعي.

وشارك بالحضور كلاً من ليلى اسكندر، وزيرة البيئة وأحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، ومنير فخري عبد النور، وزير الصناعةن والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة بالقاهرة والمسؤول عن إدارة المشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان