إعلان

الحق في الدواء: هذا ما فعله الجيش لمحاصرة الحصبة بسيوة

05:45 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعرب المركز المصري، للحق في الدواء عن امتنانه للقوات المسلحة للدور الوطني الواعي بمقدرات مصر وحمايه مواطنيها في أزمه انتشار مرض الحصبة في واحه سيوة.

أكد المركز -في بيان صحفي- اليوم الثلاثاء، أن جهود القوات المسلحة طوال يومين أدت لمحاصرة المرض في وقت قياسي، مشيرًا إلى أنه في آخر 48 ساعة قلت أعداد المصابين  وحتى صباح اليوم الثلاثاء.

أشار المركز إلى أن المستشفى العسكري تم تشغيلها بكامل طاقتها، كما أن محافظ مرسى مطروح كان أكثر وعياً وخوفًا على أهالي الواحة من المسؤولين بوزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليمات بفتح جميع مستشفيات المحافظة واستدعى أطباء متخصصين بالقوات المسلحة من القاهرة وشكل إدارة للتعامل مع الأزمة وفتح خط اتصال بجميع عواقل ومشايخ مرسى مطروح.

تابع المركز أن ذلك في الوقت الذي اكتفى فيه وزير الصحة بزيارة الواحة، مصطحبًا عدسات الفضائيات ولم يقدم جديدًا رغم غضب الأهالي في الواحة من عدم وجود طبيب حميات واحد بالواحة، بحسب البيان.

أوضح المركز أنه رغم أن أهالي سيوة أكدوا أنهم لا يثقون في الأمصال الخاصة بوزارة الصحة وفشل جميع جهود المسؤولين بالوزارة معهم، إلا أنهم استجابوا للقيادات العسكرية وتناولوا الأمصال غير عابئين بالأقوال التي تتردد حول فاعليه الامصال التي سبق لعدد كبير من المرضى تناولهم لها ورغم ذلك  أصابتهم العدوى.

لفت إلى أن المستشفى العسكري بسيوة أشرف على الانتهاء من علاج 400 مواطن، بينما يرفض الأهالي دخول المستشفى المركزي لعدم وجود متخصصين به.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان