إعلان

وزير الآثار: افتتاح المرحلة الأولى من تطوير المتحف المصري الاثنين

05:50 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير المتحف المصري صباح الاثنين المقبل، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة شملت 4 قاعات تضم مقتنيات توت عنخ آمون، جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض صور الملكة نفرتاري مساء أمس.

وأوضح الدماطي -في بيان أصدرته الوزارة- اليوم الثلاثاء، أن الهدف الرئيسي من  مشروع تطوير المتحف هو إرجاعه إلى حالته الأولى وقت إنشائه وإظهار النقوش والزخارف التي كانت تغطي الجدران، خاصة أن التغييرات التي طرأت عليه خلال السنوات الماضية أدت إلى طمس معالمه الأصلية.

وأضاف أن مبني المتحف يعتبر أثرًا في حد ذاته، موضحًا أنه تم إعادة الجدران والأرضيات الداخلية والأسقف إلى صورتها الأصلية، بالإضافة إلى تغيير زجاج المنافذ ومنظومة الإضاءة.

من جانبه، أشار محمود الحلوجي، مدير عام المتحف المصري، إلى أن المرحلة الأولى استغرقت نحو 6 شهور شملت أربع قاعات عرض بالطابق العلوي تحتوي جميعها علي آثار للملك توت عنخ آمون وهي القاعات 30، 35، 40، 45، موضحًا أنه تم إغلاقها بالتبادل أثناء عملية التطوير وأضاف أنه تم أيضاً تغيير سيناريو العرض المتحفي للقاعات وتطوير البطاقات الشارحة للقطع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان