إعلان

بالصور.. وفود شعبية تزور قناة السويس لدعم وتأييد العاملين بالمشروع الجديد

02:53 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

قامت الحملة الشعبية لدعم وتأييد محور قناة السويس، بزيارة موقع قناة السويس الجديدة، للاطلاع على المشروع العملاق الذي جذب الملايين من عامة وفئات الشعب، وذلك فى إطار رفع الروح المعنوية للعاملين بالمشروع ولتعميق روح الانتماء للوطن، والشعور بإلتفاف الشعب حول المشروع وجيش بلاده.

من جانبه قام مؤسس الحملة الشعبية لقناة السويس الناشط والمحلل السياسي عمرو المدني، بتنظيم زيارات لأكثر من 300 أسرة مصرية لموقع مشروع قناة السويس.

واستضاف مؤسس الحملة وبصفته الأمين العام للحملة الشعبية، في زياراته بعض موظفي وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأسرهم، مشاركين معهم بعض الأهالي من محدودي الدخل والطبقات الضعيفة والمتوسطة التي لم تساعدهم الظروف، بالقيام للإطلاع على هذا المشروع بسبب ظروفهم الاجتماعية والمعيشية، مما دفع مؤسس الحملة بإرسال طلب الى القوات المسلحة للإلتماس بظروف المواطنين وتعثرهم لزيارة القناة السويس بسبب ظروفهم المادية فتم فحص الطلب والعرض وتم بالفعل قبول الطلب والتصديق على الزيارات للحملة الشعبية لمساعدة الشعب على الزيارات والاطلاع على هذا المشروع، وبناء عليه تم التصديق على أوتوبيسات سياحية تكريما للشعب.

وقامت قوات الشرطة العسكرية بتأمين الرحلات من وإلى القناة، وذلك حفاظا على أرواح الشعب.

وأثناء الزيارات تم استضافة الزائرين بمركز أبحاث هيئة قناة السويس بالاسماعيلية في قاعات الاجتماعات والمحاضرات، وتم عرض فيلم تسجيلي وثائقي لشرح خطوات بداية هذا المشروع وكيفية الاستفادة من التربة والردم أثناء الحفر، وكيفية اعادة تدوير الردم وتشغيلها في الطرق، كما تم الاطلاع عن فيلم تسجيلي عن حفر القناة القديمة لسنة56 والتحديث والتطوير الجديد لمحور قناة السويس الجديدة 2014، الأمر الذي حاز على إعجاب الزوار حول إمكانية تفهمهم تماما لرؤية المشروع، مقرين بأنه يجب الالتفاف حول المشروع وانجازات القوات المسلحة.

وطالب الأهالي بتجديد الزيارات لبعض الأسر والعائلات التابعين لهم ممن لم يستطيعون الزيارة لتعذرهم بسبب عدم الاجازات وآخرين بسبب الظروف المادية، الأمر الذي لاقته القوات المسلحة بالترحاب، والإستجابة لظروف المواطنين، وقاموا بتوفير وسائل النقل والتأمين وبعض الهداية والوجبات بسبب بعض الحالات تكريما لهم.

كما صدقت القوات المسلحة بعد الإطلاع على كشوف بعض الاسماء والطلبات المقدمة على إستضافة 100 زائر من الأطفال اليتامى، وشارك قيادات الجيش الثاني من أبناء القوات المسلحة فرحة الأطفال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان