إعلان

وفد من الصحفيين الأفارقة يزور ''قومي حقوق الإنسان''

02:54 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

زار وفد من الصحفيين الأفارقة مقر المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، حيث التقى الوفد مع محمد فائق، رئيس المجلس، وبطرس بطرس غالي، الرئيس الشرفي للمجلس والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، كل على حده.

وقال بيان المجلس، إن فائق شرح للوفد خطط وبرامج عمل المجلس من أجل العمل على نشر و تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وكذلك التعاون الاقليمي مع المؤسسات الأفريقية لحقوق الإنسان، مؤكدا على أهمية التعاون الإفريقي المشترك لتحقيق التنمية لأن القارة الأفريقية تملك من الموارد والامكانيات المؤهلة لأحداث نقلة حقيقة في التنمية.

من جانبه، أكد غالي خلال اللقاء على أهمية العلاقات والتعاون المصري مع الدول الأفريقية، قائلا إن هناك مشاكل تتعرض لها مصر والدول الأفريقية، ومن بينها مشكلة الانفجار السكاني بالإضافة إلى مشاكل الطاقة وتطوير التعليم والصحة وكل هذه المشاكل تتطلب التعاون.

وأضاف غالى أنه يؤمن بالتفاوض السياسي لحل المشاكل بين الدول، مشيرا إلى أن هناك لاعب جديد في النظام الدولي ويلعب دوراً مهماً في النظام الدولي وهو المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية.

وأكد على أهمية الانفتاح والاستفادة من العولمة وتجنب أضرارها، موجهاً حديثه إلى الصحفيين بأن يعلموا وينفتحوا على قضايا عصر العولمة وعدم الانغلاق.

حضر اللقاء سامية عباس، الأمين العام لاتحاد الصحفيين الأفارقة، الذي يتخذ من القاهرة مقراً له وصرحت بأن زيارة الوفد تأتي ضمن دورة تدريبية للتعرف على نظام العمل في المؤسسات الصحفية المصرية ولقاء كبار المسؤلين والشخصيات العامة البارزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان