إعلان

رئيس لجنة الصيدليات: محتكرو سوق الدواء يريدون توريط السيسي

09:21 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

الدكتور أحمد فاروق رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إن النقابة تستهجن توريط مجموعة من الفاسدين والمحتكرين لسوق الدواء لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى في قضية فرض الحراسة القضائية على النقابة ليقال إنه تم قبول ما رفضه الفاسد مبارك طوال 30عاماً .

وأكد فاروق –خلال كلمته بالمؤتمر الذي عُقد بدار الحكمة- اليوم الإثنين، أن نقابة الصيادلة ليست ملكاً للصيادلة فقط بل وللمجتمع ككل، وظلت تدافع عن الدواء المصري ضد من دمروا الصناعة الوطنية بعمليات تهريب ممنهجة أدت إلى وصول حجم الدواء المهرب لعدد أكبر من الدواء المصرح به ، لافتاً إلى أن سلاسل الصيدليات التي يديرها أحد رافعي دعوى الحراسة تعج بالأدوية المهربة .

وأضاف قائلا "إن الدكتور محمود عبدالمقصود الأمين العام السابق لنقابة الصيادلة واحد رافعي دعوى فرض الحراسة ، افسد نقابة صيادلة مصر طوال 28 عاماً قضاها في منصبه ودمر كافة المشروعات القومية، وفى عهده سحبت الأرض المخصصة لبناء نادي لنقابة صيادلة الجيزة بـ 6 أكتوبر، وأوقف بناء النادي النهري ، كما تم الاعتداء على أرض نادي الشاطئ بالإسكندرية" .

وتابع فاروق "أن عبدالمقصود أفسد المهنة وسهل دخول النقابة للطلاب الحاصلين على مجموع 50% بالثانوية العامة من الكليات الخاصة، كما أنه حطم الهيكل الإداري والمالي للنقابة، وتم اتهامه بالفساد المالي والإدارى من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات، واتهم في جنحة مباشرة بسب وقذف إحدى الصيدلانيات وتم تغريمه بحكم نهائي بتعويض 5 ألف جنية .

وأشار إلى أن رافعي دعوى فرض الحراسة يريدون أن يستولوا على النقابة، ليقوموا بتسليمها لمافيا ومحتكري الدواء، و دعا كافة صيادلة مصر لمتابعة وقائع جلسة الاستئناف يوم الخميس المقبل، مؤكداً على ثقة النقابة في القضاء والدولة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان