إعلان

محلب يتفقد المكتبة الرقمية بهندسة القاهرة.. ويؤكد: هؤلاء عقول مصر

07:04 م الأحد 07 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم المكتبة الرقمية بكلية الهندسة - جامعة القاهرة، والتي تم تنفيذها عن طريق تعلية مبنى قائم من دور واحد وأصبح أرضى ودورين باستخدام تكنولوجيا الصلب الخفيف، وهى التكنولوجيا التي تم تطويرها بتمويل من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية وجامعة القاهرة عن طريق فريق عمل يضم مجموعة باحثين من كلية الهندسة جامعة القاهرة، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بالإضافة إلى أساتذة بجامعتي جونز هوبكينز وفرجينيا تك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتم إجراء جميع الاختبارات اللازمة للتحقق من كفاءة النظام في تحمل الأحمال المتوقعة، بالإضافة إلى اختبار كفاءة مقاومة الحريق والعزل الصوتي في معامل هندسة القاهرة، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

وقد بلغت تكلفة تنفيذ المشروع أقل من تكلفة البناء التقليدي بأكثر من 20%، بالإضافة إلى مميزات سرعة وسهولة التركيب، وإمكانية إعادة التدوير والاستدامة.

ويعتبر المبنى مثالًا واقعياً لفكرة بحثية تم تمويلها وتطويرها وتنفيذها على أرض الواقع، ويمكن الاستفادة منها في حل مشكلة الإسكان.

وأشاد رئيس الوزراء بجودة التنفيذ، قائلًا "إن هؤلاء هم عقول مصر الذين نفخر بهم، وعليهم مسئولية المساعدة في إعادة بناء مصر".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان