إعلان

وزير الزراعة يعرض على السيسي مشروع قرية الأمل وموقف زراعات القمح

10:54 م الخميس 04 ديسمبر 2014

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عادل البلتاجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

عرض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عادل البلتاجي، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعهم اليوم، نموذج قرية الأمل للشباب والتي انهت وزارة الزراعة ما يقرب من 80% منها، موضحًا موقف زراعات القمح والتى بلغت 2.6 مليون فدان وتوفير مستلزمات الإنتاج الخاصة بها.

وأكد البلتاجي على إنتظام توزيع الأسمدة وأيضأ محاسبة المقصرين وعناصر الفساد وتحويل أكثر من 20 حالة إلى النيابة العامة، واستعراض المشروعات التى يقوم بتنفيذها برنامج الغذاء العالمى وخاصة البرنامج القطرى والذى يعنى بالمجتمعات الفقيرة وبالمناطق النائية فى صعيد مصر ومحافظات البحر الأحمر وسوهاج وأسوان ومرسى مطروح.

وأشار البلتاجي إلى دور الوزارة في مساعدة الأسر لزيادة الدخل من عائد الثروة الحيوانية، وبناء مساكن تضاء بالطاقة الشمسية فى حلايب وشلاتين، وقد تم توزيع العديد من هذه المساكن وأيضًا رؤوس الإنتاج الحيواني.

وطالب الرئيس السيسي البلتاجي بتنشيط التعامل مع برنامج الغذاء العالمى و كذا منظمة الأغذية والزراعة، وعرض متكامل من الزراعة والرى والموارد المائية والإسكان والنقل لكل من مواقع المليون فدان المقترحة على حده.

وعرض البلتاجي خلال الاجتماع مشروعات السوق الأوربية وهى مشروعات تنمية ريفية متكاملة بمحافظة المنيا مركز بني مزار، وتم تسليم صكوك الأغنام والماعز التي وزعت وكذلك فرازات الألبان والحضانات، وافتتاح مركز تجميع وتصنيع الألبان ، وتطوير مبنى الإرشاد الزراعي والنشاط الداجني .

وتطرق الاجتماع إلى نشاط مشروع تطوير الري الحقلي في محافظات البحيرة وكفر الشيخ وأسيوط وسوهاج الممولة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان