إعلان

أخبار متوقعة اليوم الثلاثاء

07:13 ص الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

بكين : تعقد بقاعة الشعب الكبرى في بكين فعاليات القمة المصرية الصينية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج ، إيذانا بإعلان رفع مستوي العلاقات بين البلدين الي " الاستراتيجية الشاملة " ، وهي الدرجة التي يحظي بها عدد محدود جداً من دول العالم في علاقتها بالصين.

بكين : تقام مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية ، وتعقبها جلسة المباحثات بين الرئيسين بحضور وفدي البلدين ، ثم مراسم التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة ، وكذا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في الكثير من المجالات التي تشمل التعاون الاقتصادي والنقل وتوريد المعدات الطبية والطيران المدني والتعليم والبيئة.

بكين : يعقد الرئيس السيسي عدة لقاءات مع كل من رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج ، ورئيس البرلمان الصيني جانج دي جيانج ، ووزير التجارة الصيني جاو هوتشينج ، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني.. وتتناول المباحثات استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ولاسيما في شقها الاقتصادي ، على الصعيدين التجاري والاستثماري ، ومشاركة الصين بفاعلية في أنشطة المؤتمر الاقتصادي الذي تستضيفه مصر شهر مارس القادم ، كما سيعقد الرئيس سلسلة من اللقاءات مع المستثمرين تتضمن رؤساء كبرى المجموعات الاقتصادية الصينية ، ومنتدى الاعمال المصري الصيني ، الى جانب لقاء مع رؤساء كبريات شركات السياحة الصينية ، كما سيستهل فعاليات نشاطه بلقاء مع عدد من رؤساء الجامعات الصينية ، وذلك في إطار الاهتمام بتكثيف وزيادة التعاون التعليمي والبحثي القائم بين البلدين.

القاهرة : تعقد أحزاب المؤتمر، والغد، والتجمع، مؤتمرا صحفيا بحضور رؤساء الأحزاب الثلاثة بمقر حزب "التجمع" لشرح المتغيرات فى خريطة التحالفات السياسية، ودواعي التحالف بين الأحزاب الثلاثة وأسباب الخروج من ائتلاف الجبهة المصرية.

القاهرة : ينظم حزب المصريين الأحرار مؤتمرا صحفيا لعرض بنود لائحة الحزب الجديدة التى تمت الموافقة عليها مؤخرا والتي أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية بسبب رغبة قيادات الحزب في تعديل البند الخاص باشتراط إجراء انتخابات على مقعد رئيس الحزب في حال خلو منصب الرئيس.

القاهرة : يشهد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة مع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة حفل تسلم وتدشين عدد من المعدات (30دراجة بخارية) ببيت القاهرة الفسطاط ، ضمن برنامج دعم وتطوير الأداء لوحدات الإدارة المركزية للمتابعة والرصد. وذلك في إطار جهود محافظة القاهرة للحفاظ على البيئة وتطوير منظومة النظافة بالتعاون مع وزارة البيئة.

القاهرة : يتواصل فتح منفذ رفح البري اليوم - وذلك لليوم الثالث على التوالى - اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة من بعد الظهر، وذلك أمام العالقين والحالات الإنسانية والمساعدات الإنسانية في الاتجاهين. وذلك تيسيرا على راغبي التنقل بين الجانبين.. حيث كان قد سبق فتح المنفذ خلال يومي أمس الأول الأحد وأمس الإثنين.

القاهرة : يوقع أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة ، مع وزارة التعاون الدولي بروتوكولاً بقيمة 7.15 مليون يورو لتحديث معدات المراقبة الجوية لمطار طابا.. ويساهم توقيع هذا البروتوكول في تنمية الشراكة الاقتصادية بين فرنسا ومصر في مجال النقل ، كما يأتي في إطار خارطة الطريق للعلاقات الفرنسية المصرية التي تم إقرارها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى باريس في 26 نوفمبر الماضي.

القاهرة : يقوم الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار بجولة ميدانية يتفقد خلالها آخر أعمال الترميم والتطوير الجارية بمدينة مارينا الأُثرية (القرن الأول ق . م القرن الثالث الميلادي)، والتي من المقرر افتتاحها أمام حركة الزيارة المحلية والعالمية في أوائل مايو المقبل.

القاهرة: تشهد الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات بحضور وزيرى الشباب والتموين مراسم إطلاق منظومة فصل القمامة من المنبع مقابل نقاط السلع التموينية .. حيث أنه تم ربط نقاط من التموين مقابل الفصل من المنبع، بعد انتهاء الوزارة من تقسيم الأحياء إلى وحدات سكنية، ودعم المحافظ بدعم المنظومة باﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻘﻤﺎمة.

القاهرة : ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة معرضا للملابس للطلاب بالتعاون مع أندية الروتاري والأونرويل بالمدينة الجامعية.. ويقام المعرض الخيرى برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وبحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

بورسعيد: تحتفل محافظة بورسعيد بعيدها القومى الذى يوافق ذكرى انتصار المدينة الباسلة على العدوان الثلاثى على مصر عام 1956.

بنها : تنظم كلية التجارة جامعة بنها أعمال المنتدى العلمى الأول، حول "تعظيم دور الإدارة الاستراتيجية فى منطقة قناة السويس الجديدة"، بمشاركة الخبراء من الدول العربية والمنظمات الدولية ، تحت رعاية المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها .

تونس : تبدأ اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام آجال الطعون على النتائج الأولية للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التونسية التى أعلنت مساء أمس الاثنين ، وذلك حسب ما قررته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية .

الرياض : يجتمع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونغ - سيه الذى يزور السعودية حاليا ، حيث يتم بحث سبل زيادة التعاون المشترك إلى جانب بحث القضايا الأمنية في المنطقة.

بيروت : تبدأ أولى جلسات الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله مساء اليوم برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الذي سيستقبل المتحاورين قبل أن يدعهم يكملون البحث.. حيث من المقرر أن يشارك في الحوار - الذي يعقد في مقر إقامة رئيس مجلس النواب - عن تيار "المستقبل" نادر الحريري مستشار رئيس التيار سعد الحريري ، ووزير الداخلية نهاد المشنوق ، والنائب سمير الجسر ، وعن "حزب الله" حسين الخليل ، والوزير حسين الحاج حسن ، والنائب حسن فضل الله ، وعن حركة "أمل" وزير المالية اللبناني علي حسن خليل.

باريس : يتوجه وفد من الشباب المصري المقيم في فرنسا إلى القاهرة للمشاركة في الملتقى الرابع ومعسكر الشباب لأبناء الجاليات المصرية في الخارج من الجيلين الثاني والثالث الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة القوى العامة والهجرة ، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ويعقد الملتقى هذا العام تحت شعار (مصر في عيوننا) خلال الفترة من ٢٣ ديسمبر الي ٣ يناير ٢٠١٥ ، ويهدف الملتقى إلى تعميق التواصل بين الوطن الأم وأبناء الجالية المصرية في الخارج ، وتسليط الضوء على معالم مصر السياحية عبر برامج سياحية وثقافية تسمح بإيصال صورة للعالم الخارجي بأن مصر بلد ينعم بالأمن والأمان ويرحب دائماً بزائريه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان