إعلان

السيسي: إعادة بناء الدولة يحتاج إلى سنتين لتثبيت الأوضاع

07:17 ص الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين إلى العمل والاصطفاف لمواجهة التحديات الهائلة داخليا وخارجيا التى تقابلها مصر، لافتا الي ان الدول التي تريد النيل من مصر لا تستسلم ولديها مخططات بديلة لاضعاف مصر والمنطقة ولابد من مواجهة هذه المخططات بقوة.

وقال الرئيس السيسي في لقاء مع الوفد الاعلامي المصري المشاركة في تغطية زيارته الحالية للصين، انه كان يتمني حجما اكبر من المشاركة المجتمعية في حل مشاكل مصر، موضحا انه لا يلوم من لم يشارك وان للاعلام دورا كبيرا في توفير الوعي والادراك الحقيقي للواقع المصري بكل دقة.

ودعا الرئيس السيسي من لم يشارك بالقدر الكافي، الي حد ادني من المشاركة بالصبر، مشيرا إلى ان العامين اللذين طلبهما الرئيس السيسي كمدة قبل ان يبدأ المواطن في رؤية ثمار العمل في مصر، هما لتحقيق اصطفاف الناس ومواجهة التحديات ومنع محاولات تدمير مصر والحفاظ على كيان البلاد، واستعادة المصريين ثقتهم في انفسهم واستعدادهم للعمل الجاد.

واضاف انه عندما يري المواطن انه تم الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة في عام بدلا من خمسة اعوام ومن مشروع اقامة مركز الحبوب والغلال العالمي في عامين بدلا من خمسة ، فإنه سيشعر بما يتحقق بالفعل على ارض الواقع.

وقال ان من يحكم البلاد الان يستمر اربع سنوات فقط ويمكن بعدها عدم انتخابه، وربما ايضا اقل من ذلك، ولكن البلد كانت في خراب على مدي ٣٠ عاما ولا تتحمل المزيد من عدم الاستقرار وعدم العودة الي العمل، كما ان من يساعدنا الان لن يستمر في ذلك طويلا.

وحول اصلاح الجهاز البيروقراطي والاداري في مصر، قال الرئيس السيسي انه لا يمكن ان يتحقق في ٦ شهور او عام او خمسة، وانما يحتاج من ١٥ الى ٢٠ عاما نظرا لضرورة مراعاة الجانب الاجتماعي للعاملين بالجهاز الاداري للدولة ، ولكننا نسعي لتحسين اداء الجهاز الاداري والحد من الفساد .

وشدد الرئيس السيسي على ان الحفاظ على مؤسسات الدولة حتي رغم عدم الرضا عن ادائها هو هدف استراتيجي، موضحا ان اعادة بناء الدولة يحتاج الي سنتين لتثبيت الاوضاع وتهدئة الاجواء وتجري خلالها الدراسات بشكل لا يؤدي الي اشكاليات ويؤدي الي العلاج.

وقال السيسي ان هناك شروخا في مؤسسات الدولة اقلها عدم التجانس بين ابنائها، ومصر تحتاج الي اتحاد المصريين والبعد عن الفرقة لان التحديات هائلة داخليا وخارجيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان