إعلان

ننشر خريطة الإذاعة والتلفزيون لنقل احتفالات عيد النصر

02:21 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

صفاء حجازي رئيس قطاع الاخبار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى المنشاوي:

أكدت صفاء حجازي، رئيس قطاع الاخبار، أن القطاع سيشارك فى احتفالات محافظة بورسعيد بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى انتصار المدينة الباسلة على العدوان الثلاثي على مصر عام 1956.

وستكون المشاركة عن طريق برنامج '' صباح الخير يامصر '' غداً الثلاثاء فى بث حى ومباشر مع القناة الرابعة لمدة ساعة من التاسعة وحتى العاشرة صباحا .

كما تحتفل الاذاعة المصرية بيوم النصر 23 ديسمبر وكفاح شعب بورسعيد ضد الاحتلال الإنجليزي وتقدم شبكة الشباب والرياضة برنامج '' النهار من أوله '' فقرة عن اختيار يوم 24 عيداً للنصر وكفاح شعب بورسعيد ضد الاحتلال الانجليزي.

كما يقدم برنامج ''أحلي صباح مع شوبير ''، حوارات مع صحفيين واساتذة تاريخ حول قصص كفاح شعب بورسعيد وشبابها وقيم الولاء والانماء هذا اليوم ، وبرنامج ''خبر ورا خبر ''ومتابعة للافتتاحات والاحتفالات مع مراسلينا في بورسعيد، برنامج ''مصر احلي '' ولقاء مع محافظ بورسعيد وبعض الأهالي والشباب لمعرفة كيف يحتفلون هذا العام واهم المشروعات التي ستفتح للشباب لتشغيلهم، ثم حوارات عن مشروع القناة كأحد المشروعات العملاقة.

وتحتفل شبكة الشرق الأوسط ،بفقرة بعنوان '' يا مسافر بورسعيد '' ولقاء مع الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق حول كفاح الشعب البوسعيدي في العدوان الثلاثي علي مصر وكيف أنه كان احد اسباب النصر علي قوي العدوان وتذاع فى العاشرة صباحاً

وفى الثالثة عصراً وحتى السادسة مساءً فقرة بعنوان ''يعني ايه كلمة وطن ''، ولقاء مع الخبير الامني سامح سيف اليزل حول الظروف التي مرت بها مصر قبل واثناء وبعد العدوان الثلاثي والظروف التي تمر بها الان وهل اختلف العدوان وأهدافه ؟؟ ام ان الذي اختلف هو شكل الحرب فقط ؟؟

كما تتناول الفقرة لقاء مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن مؤلف فيلم ناصر 56 والمخرج محمد فاضل مخرج الفيلم عن اختيارهم لمرحلة العدوان الثلاثي علي مصر وتأميم قناة السويس لكي يلقوا عليها الضوء وما هي الرسالة التي يريدون توصيلها لجموع المصريين من خلال هذا الفيلم، ولقاء مع المحلل العسكري حمدي بخيت حول معني الزعيم لدي المصريين ولماذا يزداد الهجوم علي مصر، عندما يتولاها زعيم حقيقي يلتف الشعب كل حوله وما هو وجه التشابه بين الهجوم علي مصر اثناء حكم ناصر عام 56.

واستضافة اسر الشهداء الذين استشهدوا في سبيل هذا الوطن ومعرفه تفاصيل حياتهم وكيف انهم كانوا متدينين ؟؟ يصلون ويصومون ويتصدقون علي الفقراء

كما تقدم شبكة الاذاعات الاقليمية اذاعة جنوب سيناء برنامج '' في ذكري النصر'' ويتناول اهمية وحده فئات المجتمع لتحقيق النصر في كافة ميادين الحياة ومواجهة المخاطر التي تهدد امن وسلامة المجتمع، برنامج سلام وتحية، وبرقيات تهنئة من المواطنين والمسئولين لقواتنا المسلحة التي حققت النصر 1956.

ويستضيف برنامج ''مصر انهاردة'' بعض الخبراء الاستراتيجيين والسياسيين وأساتذة التاريخ الحديث حول نصر 23 ديسمبر 56 وابراز دور القوات المسلحة وتلاحم الشعب كأحد أسباب النصر.

وتقدم إذاعة مطروح من خلال برنامج '' مطروح اليوم '' القاء الضوء علي مناسبة الاحتفال بعيد النصر والتضحيات الغالية التي قدمها الجيش والشعب في هذه الملحمة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان