إعلان

محلب: العلم والشباب هما أساس التقدم نحو المستقبل

07:07 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعرب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، عن سعادته بما يتحقق من إنجازات على أرض الواقع من تطوير المتحف المصري وإطلاق مبادرة شركه أيادي، مشيراً إلى أن ذلك يعطي المزيد من الأمل، خاصة أنه لدينا شباب طموح يتمتع بالتحدي والإصرار مشيدا بما شاهده من شباب على درجات العلم اثناء افتتاحه لمركز النانو تكنولوجي.

وأضاف محلب -خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة زويل- اليوم الثلاثاء، أن الدكتور أحمد زويل العالم المصري صاحب جائزة نوبل، يزرع الحلم والأمل من خلال المدينة العلمية الجديدة.

وتابع أن "أرض مدينة زويل العلمية بمثابة رمزًا لإرادة، لابد من تضافر كل الجهود ومساهمة المجتمع بأكمله حتى تخرج هذه المدينة إلى النور وما ستقدمه من مساهمات في البحث العلمي".

واستطرد "أمامنا الكثير من الأبحاث للمطلوبة لتعود بالنفع على المجتمع خاصة في أبحاث الطاقة وتحلية المياه والصرف الصحي وإدارة منظومة المياه وهذا طلب مصر من أبنائها العلماء".

وأكد رئيس الوزراء أن أساس التقدم والمضي نحو المستقبل هما الشباب والعلم، مما يجعلنا نضع هؤلاء الشباب على الطريق الصحيح، مشيرًا إلى ما تحقق من إنجازات على الصعيد السياسي والاقتصادي من قرب اكتمال المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق بالانتخابات البرلمانية.

وشدد على أن ما تتمتع به مصر من مقومات وإصرار ستكون من أكبر بلدان العالم، وذلك من خلال العلم والمعرفة، مؤكدًا ضرورة ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع حتى يكون لذلك مردود على التنمية ورفع مستوى المعيشة.

وأشار إلى أن ما يتم بشأن استصلاح المليون فدان كمرحلة أولى من 4 مليون فدان وعمل أبحاث على المياه الجوفية إلى جانب  حفر الآبار لتنفيذ عملية الاستصلاح.

وأكد محلب أن التشكيك في المشروعات الكبرى لا يعطي غير الطاقة السلبية ولكن المشاهدة على أرض الواقع تعطي طاقة إيجابيه ،قائلًا "احنا كنا فين وبقينا فين وكل واحد من أبناء الشعب المصري يعرف احنا فين".

وجدد رئيس الوزراء تأكيده: "لا يوجد أمامنا إلا الشباب والعلم خاصة إذا كان هذا الشباب وُضع على الطريق الصحيح".

وقام بتوجيه الشكر إلى د. أحمد زويل لدوره الكبير في إنشاء المدينة، وحسن عباس حلمي، الذي ساهم بالتبرع بالأرض الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان