إعلان

سفير فرنسا: الأوضاع في مصر أهدأ بكثير مما يبدو بالخارج

07:14 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

التقى عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، بالسفير الفرنسي الجديد لدى القاهرة أندريه باران، حيث جرت مناقشة الأوضاع الراهنة.

وقال المكتب الإعلامي لموسى -في بيان صحفي- اليوم الثلاثاء، إن باران أكد خلال اللقاء أن الأمور في مصر أهدأ كثيرًا مما يبدو من الخارج، وأن الاستقرار والعمل والجدية يسيطران على المشهد المصري مع زيادة الوعي بالإرهاب وأخطاره ومواجهته.

تحدث باران أيضًا عن إيمانه بأن الاقتصاد المصري يسير في اتجاه إيجا بي وسوف يتحسن مع استكمال خطوات الإصلاح وأيضاً مع استكمال الدولة المصرية مؤسساتها بعد الانتخابات البرلمانية والتي يترقبها العالم كله، وأوروبا على وجه الخصوص.

أكد موسى للسفير الفرنسي أنه يتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية في النصف الأول من العام ٢٠١٥، موضحًا أن المواطنين منحوا الثقة في أداء الدولة، وأن هناك شعورا عاما بأن الخطوات المتخذة تسير في الاتجاه الصحيح والإيجابي مما يعزز الاستقرار ويعطي الفرصة للحكومة للإسراع في وتيرة الإصلاح حتى تستطيع أن تصل إلى مرحلة تحدث تغيرات محسوسة في الملفات الاقتصادية والخاصة بالعدالة الاجتماعية وغيرها.

ناقش الطرفان أيضًا المستجدات على الساحة السياسية الإقليمية والدولية، والوضع في سوريا والعراق والقضية الفلسطينية وسبل تحريكها والإطار الزمني المقترح للوصول لحلول نهائية بعد عقود من المفاوضات الغير مجدية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان