إعلان

بالفيديو.. السادات: لهذه الأسباب أتوقع الأغلبية للحزب الوطني في البرلمان القادم

11:04 ص الإثنين 15 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن حكومة ما بعد الانتخابات البرلمانية القادمة سيكون للرئيس عبدالفتاح السيسي الدور الأكبر في تشكيلها، مشيرا إلى أن تدخل الدولة في توجيه مسار الانتخابات البرلمانية من خلال حالات التزوير الفج أمر انتهى ولن يتكرر في الانتخابات القادمة - بحسب قوله.

وأضاف السادات في لقاء تلفزيوني ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء أمس الأحد :"أعتقد أن التزوير الفج الذي كنا نراه في الماضي انتهى، لكن التدخل قد يكون من خلال توجيه لقائمة بعينها ويقال أنها قائمة الدولة أو الرئيس السيسي، وهذه القائمة ستجد قبول في أي محافظة، ونحن نحتاج لبرلمان بأسرع وقت لأسباب داخلية وخارجية، والتحفظ على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية يمكن مراجعته وتغييره بعد ذلك من خلال البرلمان الجديد".

وأشار رئيس حزب الإصلاح والتنمية بعد ذلك لتوقعاته بسيطرة أنصار الحزب الوطني المنحل على ثلث البرلمان القادم وحصول أبناء التيار الإسلام السياسي على نسبة لا تتجاوز ال15% وتقاسم باقي الأحزاب السياسية المقاعد البرلمانية بنسب مختلفة.

وأكد محمد أنور السادات أن مبدأ العزل السياسي والإقصاء مرفوض طالما لم يرتكب المرشح للانتخابات أي جريمة، مشيرا إلى أن تحالف الوفد الذي يضم الوفد والمصري الديمقراطي والإصلاح والتنمية والمحافظين وبعض القوى الشبابية لن يشارك في قائمة كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق.

وتابع :"قائمة الجنزوري تسببت في ارتباك كبير، فهو اتصل بالأحزاب لإختيار أسماء للمشاركة في القائمة بالإضافة للشخصيات العامة، فتفكير الجنزوري أن تكون الشخصيات العامة هي رمانة الميزان في البرلمان الجديد، ونحن حتى الآن لا نعرف الشكل النهائي لهذه القائمة، وتحالف الوفد متماسك ويتشاور مع الآخرين بهدف تقوية التحالف".

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان