إعلان

الرئيس السيسي يغادر عمان عقب زيارة قصيرة للمملكة

05:03 م الخميس 11 ديسمبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

عمان- (أ ش أ):

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي عمان مختتما زيارة قصيرة للمملكة استغرقت عدة ساعات استقبله خلالها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، حيث تناولا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات إضافة إلى تطورات الأوضاع على مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الملك عبدالثاني في مقدمة مودعي الرئيس السيسي في مطار ماركا العسكري بعمان إضافة إلى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ومدير مكتب الملك جعفر حسان ، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات عبدالله وريكات ، ووزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة ، ومدير المخابرات العامة العميد فيصل الشوبكي ، وسفيري البلدين بشر الخصاونة وخالد ثروت ، حيث جرت مراسم وداع رسمية واستعرض الزعيمان حرس الشرف.

وعقد الزعيمان جلسة مباحثات ثنائية أعقبتها جلسة موسعة حضرها من الجانب المصري الوفد المرافق للرئيس السيسي الذي يضم وزير الخارجية سامح شكري ومستشارة الرئيس للأمن القومي فايزة أبوالنجا والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف ، فيما حضرها من الجانب الأردني رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ووزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة وعدد من كبار المسئولين الأردنيين.

يشار إلى أن العاهل الأردني كان قد قام بزيارة قصيرة إلى القاهرة في الثلاثين من نوفمبر الماضي ، التقى خلالها الرئيس السيسي حيث بحثا آفاق تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى الميادين إضافة إلى التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

وشدد ملك الأردن ، خلال اللقاء ، على أن بلاده تنظر إلى مصر الشقيقة كدولة مهمة وأساسية في محيطها العربي والإقليمي وتحرص على إدامة التنسيق والتشاور معها حيال مختلف القضايا التي تهم الجانبين ؛ وبما يخدم القضايا العربية والتضامن والعمل العربي المشترك.

ومن جهته، أعرب الرئيس السيسي عن تقدير بلاده لمواقف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعمة لمصر وشعبها والدور الأردني في خدمة قضايا الأمة العربية والتعامل مع مختلف التحديات.

يذكر أن العاهل الأردني كان أول زعيم عربي ودولي يقوم بزيارة القاهرة بعد ثورة 30 يونيو وذلك في العشرين من يوليو 2013 للتأكيد على أن المملكة تقف وتساند وتدعم خيارات الشعب المصري..كما أنه كان من أوائل المهنئين للرئيس السيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية وشارك في حفل تنصيبه رئيسا للبلاد ، وذلك تقديرا منه لمصر وشعبها ورئيسها وأيضا لريادتها في المنطقة العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان