إعلان

مصريو المعاش التقاعدي بالعراق يحصلون على مستحقاتهم في 2015

05:34 م الخميس 11 ديسمبر 2014

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن المصريين المستحقين للمعاشات التقاعدية للقطاع الحكومي بالعراق سوف يحصلون على جميع مستحقاتهم في الربع الأول من عام 2015.

وأشار المراغي -خلال اجتماعه مع ستار دنبوس الباوي، رئيس الاتحاد العام بنقابات عمال العراق- إلى أن المسئولين في العراق قد وعدوا بالصرف خلال منتصف ديسمبر الحالي ولكن نظرًا لعدم الانتهاء من الموازنة العامة تم التأجيل لبداية العام الجديد.

ومن جانبه، قال ستار دنبوس الباوي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، إن لجنة فنية بوزارة العمل والشئون الاجتماعية تقوم حاليا بحصر مستحقات أصحاب المعاشات من المصريين الذين كانوا يعملون في القطاع الحكومي قبل عام 1990.

ولفت إلى أن الأحداث التي تمر بها العراق في العام الحالي 2014 تسببت في تعطيل صرف هذه المستحقات في ضوء الاتفاقية المبرمة مع الحكومتين، مؤكدًا أنه مع بداية العام القادم 2015 وعند قيام الحكومة العراقية باعتماد موازنة الدولة سيتم إعادة تحويل هذه المستحقات لأصحابها فورا.

وأوضح رئيس الاتحاد العراقي، أن الدفعة الثالثة من مستحقات العاملين في القطاع الخاص لدى الضمان الاجتماعي بالعراق سوف تصل العام القادم أيضا.

وأشار إلى أن الحكومة الحالية برئاسة العبادي تسعى لفتح المصانع المغلقة وإقامة مشروعات جديدة وسوف تستقبل عمالة وطنية وعربية بعد أن بلغت نسبة البطالة في العراق إلى 30%.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان