إعلان

سفير مصر في الأردن: هذه أسباب زيارة السيسي لعمان

11:35 ص الخميس 11 ديسمبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- (أ ش أ):

أكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن على أهمية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس إلى عمان ، قائلا: ''إن هذه الزيارة تعد أكبر دليل على المكانة التي تحظى بها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني لدى مصر قيادة وحكومة وشعبا''.

وأفاد السفير ثروت –في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان –بأن زيارة الرئيس السيسي إلى الأردن تؤكد للجميع أن مصر لم ولن تنسى المواقف الداعمة والمساندة لها من أشقائها العرب في المحنة التي مرت بها وخاصة الأردن الشقيق.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار الاتصالات المستمرة والتنسيق الدائم بين القيادتين السياسيتين لمجابهة المخاطر التي تحيط بالمنطقة ، قائلا ''إن ما يؤثر على الأمن القومي المصري يؤثر في الأمن القومي الأردني والعكس كما أن ما يحدث في سوريا والعراق وفلسطين يؤثر في الأردن وأيضا في مصر''.

ونوه السفير ثروت بأن هناك تطابقا في الموقف بين الجانبين المصري والأردني فيما يتعلق بضرورة حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ؛ وذلك انطلاقا من المبادرة العربية للسلام.

ونبه إلى أن الأمن والسلام في المنطقة مرهون بالحصول على اتفاق عادل للقضية الفلسطينية، محذرا في الوقت ذاته من أنه إذا ما لم يتم التوصل لحل عادل لهذه القضية فإن الصراع سيظل ممتدا وستتفاقم الأمور إلى الأسوأ.

ووصف العلاقات المصرية الأردنية على الأصعدة السياسية ، الاقتصادية ، التجارية ، والثقافية بأنها ''ممتازة''..قائلا ''إن العلاقات بين مصر والأردن استراتيجية وفي تطور دائم لأنها قائمة على المصالح المشتركة''.

وقال السفير ثروت إن مشاركة العاهل الأردني في احتفالات تنصيب الرئيس السيسي في الثامن من يونيو الماضي تعد دلالة كبيرة على أهمية المكانة التي تتمتع بها مصر لدى المملكة وقائدها وشعبها ، وحرصها والكثير من الدول العربية والإسلامية والغربية على استعادتها لدورها القيادي والمحوري في المنطقة.

وشدد على أن مواقف الأردن كانت ولاتزال داعمة لمصر في الظروف التي مرت بها ، وهو ما ظهر جليا في زيارة العاهل الأردني كأول زعيم عربي ودولي يزور القاهرة عقب ثورة 30 يونيو في الوقت الذي شكك فيه الكثيرون في إرادة الشعب المصري وفي ثورته لتقديم الدعم والمساندة والمؤازرة لخيارات الشعب المصري.

وقال السفير ثروت إن الدعم الأردني لمصر لم يتوقف عند ذلك بل امتد إلى إرسال العاهل الأردني مستشفى ميدانيا عسكريا إلى القاهرة ، وهو ما نثمنه عاليا ؛ وذلك للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين المصريين وتخفيف العبء عن القطاع الصحي المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان