إعلان

الحكومة الأردنية: نقدر عاليا زيارة الرئيس السيسي

11:37 ص الخميس 11 ديسمبر 2014

الملك عبدالله الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، اليوم الخميس، أن الزيارات المتبادلة بين زعيمي الأردن الملك عبدالله الثاني ومصر الرئيس عبدالفتاح السيسي ؛ تعد دلالة على عمق وقوة العلاقات بين البلدين، وتظهر مدى حرص القيادتين على تبادل الآراء فيما يتعلق بتطورات المنطقة أولا بأول إضافة إلى البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين.

وقال المومني: ''إننا نقدر عاليا زيارة الرئيس السيسي إلى الأردن والتي تعد الأولى له منذ توليه مهام منصبه في يونيو الماضي''.. منوها في الوقت ذاته بالزيارة التي قام بها العاهل الأردني إلى القاهرة في 30 نوفمبر الماضي، والتي بحث خلالها الزعيمان آفاق تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى الميادين، إضافة إلى التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

وأفاد بأن العاهل الأردني يحرص دائما على التشاور مع الرئيس السيسي فيما يتعلق بقضايا وتطورات المنطقة وخاصة الأزمتين السورية والعراقية والقضية الفلسطينية والجهود الدولية والإقليمية المبذولة لمكافحة الإرهاب الذي يستهدف أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

وشدد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال على أن العلاقات الأردنية المصرية تستند إلى تاريخ مشترك وجذور ثابتة، وحرص دائم على البناء على ما تم إنجازه بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال ''إننا في الأردن ننظر إلى مصر كدولة مهمة وأساسية في محيطها العربي والإقليمي ونحرص على إدامة التنسيق والتشاور معها حيال مختلف القضايا التي تهم الجانبين وبما يخدم القضايا العربية والتضامن والعمل العربي المشترك''.

ونوه بأن العاهل الأردني كان من أوائل المهنئين للرئيس السيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية كما شارك في حفل تنصيبه رئيسا للبلاد ، وذلك تقديرا منه لمصر وشعبها ورئيسها وأيضا لريادتها في المنطقة العربية.

وقال ''إن الأردن، ملكا وحكومة وشعبا، حريصون على أن تعود مصر إلى مكانتها ودورها عربيا وإقليميا ودوليا علاوة على دعمهم لمساعي القيادة المصرية الجديدة في ترسيخ الأمن والاستقرار ومواصلة مسيرة البناء والإنجاز''.

وأشار إلى أن العاهل الأردني كان أول زعيم عربي ودولي يقوم بزيارة القاهرة بعد ثورة 30 يونيو وذلك في العشرين من يوليو 2013 ؛ للتأكيد على أن المملكة تقف وتساند وتدعم خيارات الشعب المصري.

وأفاد المومني بأن الملك عبدالله الثاني حرص خلال اللقاءات التي عقدها مع المسئولين الأمريكيين أثناء زيارته الأسبوع الماضي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على التأكيد على أهمية دور مصر في استقرار المنطقة وضرورة تمكينها من القيام بدورها المحوري ومساعدتها على تجاوز مختلف التحديات.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال ''إننا نقف إلى جانب مصر في كل الظروف والأحوال ولاسيما في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف المساس بأمنها واستقرارها وسلامة جيشها ومواطنيها ، كما أننا نرفض كافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدفها أيا كانت دوافعها ومنطلقاتها''.

وتقييما للعلاقات المصرية الأردنية..أجاب المومني بأنها مستمرة في النمو والتطور وهناك اتصالات وتنسيق دائم بين القيادتين الأردنية والمصرية تجاه مختلف القضايا..متوقعا أن تشهد خلال الفترة القادمة تقدما ونموا كبيرين على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية..متمنيا لمصر ولشعبها مستقبلا آمنا ومزدهرا يعزز من دورها المحوري والريادي في المنطقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان