إعلان

صحف الخميس: قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.. ولقاء السيسي في أكاديمية الشباب

08:47 ص الخميس 11 ديسمبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة أ ش أ:

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، بإقرار الحكومة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، بالإضافة إلى اهتمام الرئيس السيسي بدور الشباب في تطوير التعليم والبحث العلمي .

صحيفة ''الأهرام''

الرئيس: دور رئيسى للشباب فى تطوير التعليم والبحث العلمى والصناعة ..

مدرسة للمتفوقين بكل محافظة ومضاعفة البعثات الخارجية ونشر التفكير الإبداعى

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على دور الشباب المصرى فى تحسين جودة البحث العلمي، والارتقاء بشقيه النظرى والتطبيقي، بوصفه مع التعليم جناحى التقدم والرقى لسائر الأمم.

وقال السيسى ـ خلال اجتماعه أمس بأعضاء أكاديمية الشباب المصرية ـ إنه ينبغى أن تقترن القدرة على التفكير والإبداع، بالإرادة اللازمة لتنفيذ الابتكارات على أرض الواقع .

أخيرا .. الحكومة تقر قانون تقسيم الدوائر الانتخابية

420 مقعدا فى 232 دائرة فردية و120 على 4 قوائم

وافق مجلس الوزراء ـ فى اجتماعه أمس ـ على مشروع قرار بقانون فى شأن تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، وتضم 232 دائرة فردية، و120 مقعدا على 4 قوائم.

وقال رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء للانتخابات، إنه تم إرسال المشروع إلى كل من قسم التشريع بمجلس الدولة، واللجنة العليا للانتخابات لإبداء الرأي، وإذا أبديت ملاحظات، ستعرض على مجلس الوزراء مرة أخرى لتنفيذها، تمهيدا لإقراره من الرئيس .

الجنود الإسرائيليون يقتلون وزيرا فلسطينيا

لقي وزير هيئة شئون الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية زياد أبو عين حتفه أمس إثر ''قمع'' جيش الحتلال الإسرائيلي تظاهرة في قرية ترمسعيا شمال، بقضاء رام الله في الضفة الغربية، وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن أبو عين توفى متأثرا باختناقه جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، وتعرضه للضرب من جنود الاحتلال.

رسالة مصرية للسفارات : نوفر أقصى درجات الأمن لكم

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر تقوم بدورها ومسئولياتها كاملة فى تأمين السفارات. موضحا أن تعليق عدد من السفارات أعمالها، جاء بناء على معلومات تلقتها من بلادها .

صحيفة ''الأخبار''

السفارة البريطانية بالقاهرة تفتح أبوابها الأسبوع المقبل أهالي جاردن سيتي يحتجون علي مطالب السفارات

كشفت الزيارة التي قام بها أول أمس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لتركيا عن الأسباب الحقيقية وراء إعلان السفارة البريطانية في القاهرة تعليق خدماتها العامة لأسباب أمنية، حيث تحدث كاميرون في مؤتمر صحفي في ختام زيارته عن ان بلاده تعمل مع أنقرة لمنع عودة المقاتلين البريطانيين في صفوف داعش إلي بريطانيا ومواجهة عملياتهم المحتملة سواء داخل أو خارج بريطانيا.

السيسي خلال استقباله شباب الأكاديمية المصرية للعلوم :

إنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظة

تذليل العقبات أمام البحث العلمي.. ومضاعفة منح النابغين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي مساندته الكاملة لجهود تذليل الإجراءات والعقبات البيروقراطية التي تعترض تطوير البحث العلمي أو مسيرة تطبيق بعض الأبحاث، منوهاً إلي ان تغيير ثقافة البيروقراطية والإجراءات المعقدة يحتاج إلي وقت طويل، وأن أفضل الطرق للتغلب عليها وترسيخ ثقافة بديلة، هو تقديم النماذج التي نجحت عملياً من خلال التخلي عن هذه الإجراءات، مما سيساهم في تغيير تلك الثقافة في العقل الجمعي المصري .

المنتدى العربى للمياه يطالب بدعم الموقف المصرى فى مفاوضات سد النهضة

أكد المشاركون فى أعمال المنتدى العربى الثالث الذى نظمه المجلس العربى للمياه على أهمية دعم الموقف التفاوضى لمصر فى مفاوضات سد النهضة مشددين على أهمية إلتزام الجانب الإثيوبى بخارطة الطريق التى تم الإتفاق عليها خلال إجتماعات الخرطوم أغسطس الماضى والبدء فى تلقى عروض الشركات الدولية لتقييم المشروع الإثيوبى للانتهاء من ملف المفاوضات إبريل المقبل قبل بدء المرحلة الثانية من إنشاءات المشروع .

صحيفة ''الجمهورية''

السيسي .. خلال لقائه بشباب الأكاديمية المصرية للعلوم : استراتيجية جديدة .. للبحث العلمي

مدرسة للمتفوقين بكل محافظة ومنح بالجامعات العالمية

مؤتمر للباحثين ورجال الصناعة.. ومعرض دولي للإبتكارات قريبا

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس أن الدولة تسعي لصياغة استراتيجية جديدة لتطوير التعليم.. كما تحرص علي صياغة استراتيجية وطنية لتطوير البحث العلمي.. تتوازي وتتكامل معها.

منظمو رحلات السياحة الأمريكية إلي مصر يستأنفون برامجهم

الحكومة: تأمين تام للسفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية

تعاون وتنسيق بين الوزارات لتطوير إجراءات الحماية

أكدت الحكومة المصرية تأمين السفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية العاملة في مصر تأميناً تاماً مشددة علي تكثيف إجراءات التأمين بالتنسيق مع السفارات وفقاً للالتزامات الدولية..من جهته قال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية إنه تم توفير إجراءات التأمين اللازمة لجميع السفارات مضيفاً أن أجهزة الأمن تقوم بتطوير هذه الإجراءات بالتعاون مع وزارة الخارجية.

30 مليار جنيه استثمارات الطاقة الشمسية في 3 سنوات

أكد المهندس وائل النشار خبير الطاقة الشمسية. أن إقرار مجلس الوزراء لقانون التعريفة الخاصة بالطاقة الشمسية والتي تم إصدارها خلال شهر سبتمبر الماضي ساهم في خروج العديد من البرامج لتمويل أنظمة الطاقة الشمسية للمؤسسات والأفراد .

تمهيداً لإصداره من رئيس الجمهورية

مجلس الوزراء يحيل قانون تقسيم الدوائر إلي مجلس الدولة

قمصان : رفضنا مقترحات الأحزاب ب420 دائرة لأنه يحتاج وقتا طويلا للتنفيذ

وافق مجلس الوزراء أمس علي مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب. وقام بارسالها الي مجلس الدولة واللجنة العليا للانتخابات لمراجعته وابداء الرأي فيه تمهيدا لاصداره من رئيس الجمهورية تمهيدا لتحديد جداول الترشيح والتصويت من جانب اللجنة العليا للانتخابات.

صحيفة ''المصرى اليوم''

''محور الشر'': جريمة إسرائيلية فى ''يوم العار'' الأمريكى

صدمة فى العالم بعد فضح وحشية تعذيب ''سى آى إيه''

سادت حالة من الصدمة والغضب العالم أمس بعد إعلان تقرير مجلس الشيوخ الأمريكى الذى كشف تفاصيل تعامل وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية ''سى آى إيه'' بطريقة ''وحشية'' فى إستجوابها لعدد من المشتبه بهم فى أعقاب أحداث 11 سبتمبر 2001 .

.. والإحتلال يقتل وزيرا فلسطينيا فى مسيرة ضد الإستيطان

إستشهد وزير هيئة شؤون الجدار والإستيطان فى السلطة الفلسطينية زياد أبوعين أمس بعدما ضربه جنود إسرائيليين على صدره بأعقاب بنادقهم وأطلقوا بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى اختناقه خلال مشاركته فى مظاهرة فى قرية ترمسعيا شمال رام الله .

الدوحة : القاهرة نصيرة العرب .. ولا خصومة معها

انضمت قطر خلال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التى عقدت فى العاصمة القطرية الدوحة أمس الأول إلى الموقف السياسى الداعم للرئيس عبدالفتاح السيسى وتضمن البيان الختامى لقمة الدوحة أن قادة دول الخليج ومن بينهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان أكدوا موقفهم الثابت من ''دعم مصر وبرنامج رئيسها عبدالفتاح السيسى المتمثل فى خارطة الطريق'' مؤكدين ''وقوفهم التام مع مصر حكومة وشعبا'' .

السيسى يوجه بإنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظة وزيادة منح الدراسة بالخارج

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكومة بالإهتمام بالبحث العلمى خاصة شقه التطبيقى والعمل على إنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظة وزيادة المنح المخصصة للطلاب المتفوقين الراغبين فى إستكمال دراستهم بالخارج .

الحكومة تدرس تغيير أسعار الكهرباء فى ''أوقات الذروة''

شاكر : 30 مليون عداد ذكى خلال 10 سنوات لخفض فاقد الطاقة

قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء إن الحكومة تدرس حاليا تغيير أسعار الكهرباء فى وقت الذروة بعد إعتماد تعريفة جديدة والإعلان عنها ، فى يوليو الماضى لمدة خمس سنوات وحتى عام 2019 ، حيث سيتم إلغاء الدعم تدريجيا .

إثيوبيا : أنهينا 42 % من ''النهضة'' و''المنتدى العربى'': ندعم مصر

كشف مستشار الدراسات السياسية والبحوث لرئيس الوزراء الإثيوبى برخت سيمون عن الإنتهاء من تشييد 42% من سد النهضة ، حسب مركز والتا الإعلامى فى إثيوبيا ، فيما أكد المشاركون فى المنتدى العربى الثالث للمياه دعمهم الموقف التفاوضى لمصر ، بشأن السد ، مطالبين بالتزام إثيوبيا بخارطة الطريق المتفق عليها فى الخرطوم أغسطس الماضى .

صحيفة ''الشروق''

الحكومة تقر ''تقسيم الدوائر'' .. وأحزاب: يعيد ''الإخوان'' و''الوطنى''

وافق مجلس الوزراء أمس على مشروع قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية وأحاله إلى قسم التشريع بمجلس الدولة فى وقت رفعت فيه اللجنة العليا للانتخابات درجة الإستعداد القصوى لإستقبال آخر إستحقاق انتخابى فى خريطة الطريق فيما أبدى عدد من القوى السياسية والحزبية اعتراضها على مشروع القانون معتبرين أنه ينسف الدعوة للحوار مع الأحزاب ويفتح الباب واسعا أمام أعضاء الحزب الوطنى المنحل وجماعة الإخوان للعودة إلى الحياة السياسية .

الدوحة تستعد لترحيل الدفعة الثانية من قيادات ''الإخوان''

مصادر: تأخر إعلان قائمة المرحلين يرجع إلى بحث قطر عن ''وطن بديل '' لهم

كشف قيادى إخوانى فى العاصمة القطرية عن توافر معلومات لمقربين من دوائر صناعة القرار القطرى تفيد بإعداد حكومة الدوحة قائمة جديدة بأسماء عدد من قيادات الجماعة الذين تنوى إبعادهم وذلك فى إطار رسائل الطمأنية القطرية لدول مجلس التعاون الخليجى .

وزارة الخارجية : لاشروط علينا فى تأمين السفارات

أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن مصر تتطلع بمسئوليتها كاملة لتأمين السفارات الأجنبية مؤكدا أن هناك إتصالات مع السفارات التى أعلنت عن غلق أبوابها بشكل مؤقت لتوفير التأمين وفقا لتقدير الأجهزة المصرية ، وأنه لاشروط مفروضة علينا من أى جهة فى وقت أعلن فيه مصدر أمنى عن تغيير الكلاب البوليسية وتكثيف الحراسة وزيادة تشكيلات الأمن المركزى أمام السفارة البريطانية بجاردن سيتى .

الصباغ : زيادة الـ5% يستفيد منها من خرجوا للمعاش قبل 30 يونيو 2007

تسبب قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى بزيادة نسبة علاوة أصحاب المعاشات المستحقة لعام 2007 لتصبح 15% بدلا من 10% فى حالة جدل فى أوساط النقابة المستقلة لأصحاب المعاشات بسبب ما وصف بـ''عدم وضوح من المستحق من هذه العلاوة وماهى قيمتها المحددة وفقا للقرار'' .

القضاء الأعلى يبحث انتداب قاض لمساعدة إدريس فى تحقيقات فساد الزراعة

يبحث مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم انتداب قاض ثان للمشاركة فى التحقيق فى بلاغات الإستيلاء على أراضى الدولة بغرض الاستثمار الزراعي وتغيير نشاطها إلى الاستثمار العقاري والسياحي .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان