إعلان

عاشور يطالب بإقالة وزير الداخلية بعد اعتداء الشرطة على محامين بالسويس

06:08 م الخميس 06 نوفمبر 2014

سامح عاشور نقيب المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إسراء حسن:

عقدت لجنة الشئون السياسية لنقابة المحامين، مؤتمر بعنوان ''كرامة المحامي خط أحمر'' تنديداً بالاعتداء على المحامين بالسويس من قبل رجال الشرطة.

حضر المؤتمر سامح عاشور نقيب المحامين، خالد أبو كريشة عضو النقابة العامة، ونقيب شمال القاهرة وأعضاء النقابة بالسويس، وأحد المحامين الذين تم الاعتداء عليهم.

وطالب سامح عاشور، بإقالة وزير الداخلية، قائلا ''إن وزارة الداخلية وراء حادث البحيرة الواقع صباح أمس''، مضيفا أن هناك فريق عمل يضم عدد من المحامين يعمل في ''الكتاب الأسود'' لوزير الداخلية.

كما دعا عاشور، المحامين إلى الاحتشاد لتنظيم وقفة احتجاجية على سلم النقابة، مؤكدا ''لا صلح ولا تنازل من أي محامي لأي مسئول بالسلطة، ومن يفعل ذلك يشطب من العضوية بالنقابة''.

ومن جانبه، دعا الدكتور إبراهيم إلياس، عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة الشئون السياسية، إلى وقوف المحامين على قلب رجل واحد لنصرة المحامين بالسويس.

وأشار نبيل عبد السلام، نقيب محامي الإسماعيلية، وصاحب فكرة ''محامين بلا حدود''، إلى أن نقابة المحامين كيان قوي يستطيع أن يواجه أي متجاوز في حقها، ولديها ما يؤهلها للمواجهة، مندداً بالإضرار بكل الكيانات العمالية والنقابية بالدولة ومن ضمنهم نقابة المحامين.

وندد المحامون الحضور بتجاوزات الشرطة ضد المحامون في عدة وقائع منها واقعة امبابة وواقعة مدينة نصر.

و رددوا هتافات ''حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الله لنقابتنا، حسبنا الله لرسالتنا، حسبنا الله فى المقصرين و المتخاذلين''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان