إعلان

عمال ايديال: تم بيع الشركة للمستثمر بما يعادل 500 جنيه للمتر فقط

06:54 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

2728677

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال سامي سعيد، مقرر مساعد لجنة النقابية السابق بشركة ايديال، ومقيم دعوى استرداد وبطلان قرار الخصخصة، إن الخصخصة تسببت في تشريد عدد كبير من العمال وتدهور وإغلاق المصانع والشركات.

أضاف سعيد -خلال المؤتمر، الذي عقد ظهر اليوم الاثنين، بمقر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن الشركة كانت تضم 12 ألف عامل جميعهم يملكون تقنيات جيدة لإدارة الشركة ولديهم خبرات ومهارات تؤهلهم لذلك.

وأشار إلى أن الشركة بها العديد من المراكز الخدمية والمخازن ورغم ذلك تم بيعها في 1998بـ 236 مليون جنيه بما يعادل المتر بـ 500 جنيه، وتم بيع المعارض بدون قيمة، وبعد بيعها تم تسريح 3500 عامل خلال شهر واحد وإغلاق مصنعين بعلم الجهات الرقابية وأجهزة الدولة.

تابع ''الشركة بدأت عام 1990 بمصنع واحد على 120 ألف متر وتوسعت في عام 1963 إلى 318 ألف متر، وأصبح لها فروع عدة بجميع المحافظات فضلا عن المراكز والمعارض''.


وأشار إلى أن الخصخصة تسببت في إنهيار كبير في الاقتصاد المصري، خاصة مع زيادة البطالة للعدد من للعمالة، مشددًا على أن ''ايديال'' كان مقرر الحكم لها بالعودة من الإدارية العليا وهو حكم واجب النفاذ، إلا أن قانون عدلي منصور ببطلان الطعن حيث تم إصدارة لتعطيل تنفيذ الحكم، على حد قوله.

وأوضح أن الجميع لديه القابلية للعمل إلا أن الحكومات المتعاقبة لا تساعد أحد على ذلك، وأن العمال لديها صبر ولكن هناك من يقف ضد تنفيذ القانون، متسائلا '' لمصلحة من يتم إهدار جزء كبير من القوي الاقتصادية المصرية مع تحويل الأراضي الصناعية لعقارية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان