إعلان

خالد علي: يجب الحفاظ على المال في ظل خصخصة الشركات

07:01 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

المحامي خالد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

قال المحامي خالد علي، نحاول الحفاظ علي المال العام خاصة مع خصخصة العديد من الشركات والتي بدأت بعمر أفندي، مضيفًا ''دائمًا لدى العمال حلم لدي العمال بأن حياتهم تنتهي داخل المصع الذي عملوا فيه طيلة سنين عديدة'' .

ووجه علي رسالة لم يهاجمون العمال الذين يقومون برفع قضايا لإعادة شركاتهم قائلاً : '' العمال ترفع قضايا من أجل الدفاع عن مصانعهم التي يتم تفكيكها ، ملا نحارب القطاع الخاص إلا أن رجال الأعمال يقومون بتشغيل العمال دون وجود أي تأمين لهم أو وجود أي اي عقود حقيقة ''

وأضاف -خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ''عايزين نشتغل .. عايزين نزود الإنتاج ''، مشيرًا إلى أن مجلس الدولة أصدر أحكام بإعادة الدولة ولكن الجميع يتحدث عن احترام القانون فقط دون تطبيقه فقد أصبحت الكلمة خيالية لا وجود لها في الواقع الحقيقي ، مشيراً إلي أن قانون عدم الطعن علي الأحكام القضائية غير دستوري .

وأكد أن لجنة الإصلاح التشريعي قامت بإعداد مشروع قانون ينص علي أ الأحكام لا يتم تنفيذها مقابل حصول الدولة علي تعويضات الأمر الذي يودي إلي تفكيك الصناعة ، متسائلاً : '' ما الضرر الذي سيعود علي ادلولة أوو النظام السياسي حال عدم حماية قضايا الفساد خاصة المتعلقة بالخصخصة '' .

وأشار إلى الدولة لا تضخ اموال للشركات التي تم تنفيذ الأحكام بشانها مثل '' العربية للتجارة ، وعمر أفندي ''، داعيًا الدولة لإعطاء فرصة للعمال لتشغيل المصانع ولو بتوفير الخامات فقط ، متهما الدولة بتعطيل الانتاج داعيا العمال لحماية مصانهم خاصة مع وجود نهب منظم كمبرر للامتناع عن تنفيذ الأحكام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان