إعلان

الخميس.. نصار يفتح الوحدات الجديدة بمستشفى أبو الريش الياباني

06:22 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

يفتتح جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وحسين خيري، عميد كلية طب قصر العيني، وهاله فؤاد، مدير مستشفى الأطفال الجامعي التخصصي، الوحدات الجديدة بمستشفى الأطفال الجامعي التخصصي ''أبو الريش الياباني''، والتي تعد إحدى المستشفيات التابعة لكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، وذلك يوم الخميس المقبل.

وذكرت الجامعة -في بيان صادر اليوم الإثنين- أن الوحدات الجديدة تتضمن ''الترياج، الاستقبال، رعاية الطوارئ، والعيادات الخارجية''، وذلك من أجل تقديم خدمة أفضل للمرضي المترددين علي المستشفى، وإيماناً بدور الجامعة التي تقوم به لخدمة المجتمع المدني.

وتضم المستشفى عشر رعايات مركزة، ثلاث أقسام للعمليات، قسم قسطرة القلب، وقسم للغسيل الكلوي، بحيث يستفاد من هذه الخدمات الطبية ما يقرب من مليون طفل سنوياً بالمجان.

وأوضح البيان أن التجديدات والتطويرات بالمستشفى بلغت تكلفتها حوالي مليون وخمسمائة الف جنيهاً، وتضمنت تجديد العيادات الخارجية لخدمة المرضي المترددين لتقديم خدمة طبية متميزة لهم وتقديم أفضل الطرق الحديثة في العلاج، كما تم تركيب أجهزة نداء آلي رقمي للمرضي لتنظيم عملية دخولهم لتلقي الخدمة دون حدوث أي تكدس.

كما تم تركيب ماكينات لدخول المرضي للعيادات بالكروت الذكية، إنشاء سلم خاص للعيادات الخارجية بعيداً عن السلم الخاص بالمستشفى لتصبح أكثر نظاماً ويسراً لدخول المرضي وذويهم ومنعاً للتكدس، بحيث يتردد علي العيادات حوالي ثمان مائة الف حالة سنوياً تقريباً، بالإضافة إلى إحلال وتجديد البنية التحتية لرعاية الطوارئ والاستقبال وغرفة الترياج بقيمة بلغت حوالي مليون وتسعمائة الف جنيهاً تقريباً عن طريق تبرعات تم تقديمها للمستشفى .

يذكر أنه تم تجهيز الرعاية بأحدث الأجهزة والتي تكلفت حوالي خمسة مليون جنيهاً تقريباً، حيث يرجع الفضل في هذا التطوير العظيم لمجموعة من المتبرعين ومؤسسة بنك مصر ، وساهم ذلك في زيادة الطاقة الاستيعابية لرعاية الطوارئ من 16 سرير حتي 28 سرير ، بحيث يتسنى للمستشفى استقبال أكبر عدد من الحالات الحرجة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان