إعلان

الزراعة تستعيد 80 مليار جنيه حال تقنين أوضاع المخالفين بالطرق الصحراوية

06:31 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

الدكتور عادل البلتاجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الانتهاء من حصر مخالفات طرق القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية الصحراوي، وتوجيه إنذار أخير للمخالفين لتقنين أوضاعهم حتى نهاية شهر ديسمبر، تمهيدًا للبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لاسترداد حقوق الدولة في أراضيها، مشيرًا إلى أنه تم عرض مذكرة بتفاصيل المخالفات على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

وطبقًا لتقديرات وزارة الزراعة تصل مستحقات الدولة مقابل تقنين أوضاع المخالفين بالطرق الصحراوية لأكثر من 80 مليار جنيه، أما في حالة انتهاء المهلة لتقنين الأوضاع بنهاية ديسمبر، تحصل الدولة على مخالفات التعديات على أراضي الدولة في عدد من المناطق بالصحراء الغربية والمشروعات تصل قيمتها لأكثر من 70 مليار جنيه، بالإضافة إلى استعادة أراضي الدولة.

وأوضح البلتاجي -في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين- أن المذكرة تضمنت العدد الإجمالي للمخالفين وتاريخ كل مخالفة وتفاصيل العقود ونوع النشاط الحالي المخالف للعقود أو تاريخ وضع اليد لواضعي اليد وتاريخ بدء التقدم لتقنين الأوضاع والمستحقات التى تم دفعها للدولة، والمتأخرات المالية على كل مخالف.

وأشار البلتاجي إلى أنه سيتم الإعلان عن حزمة من الإجراءات تجاه المخالفين بعد انتهاء المهلة المقررة مشيرًا إلى أن الدولة لن تتنازل عن مستحقاتها في هذه الأراضي مقابل تقنين الأوضاع طبقا للمعايير التي وضعتها هيئة التعمير والتنمية الزراعية بهذا الشأن.

وأوضحت مصادر رسمية بوزارة الزراعة أن الإجراءات التي ستقوم بتنفيذها الدولة تجاه مخالفات الطريق الصحراوي تصل إلى سحب الأراضي وطرحها في مزاد علني، لتحصيل مستحقات الدولة من المخالفين أو إزالة التعديات من على الأراضي وطرحها للاستثمار.

وطبقا للحصر الذى اعتمدته وزارة الزراعة حول مخالفات تقنين أوضاع اليد فإن مساحات الأراضي المخالفة تصل إلى أكثر من 2.8 مليون فدان فيما تتورط 650 شركة في مخالفات الاستيلاء على أراضي الدولة في 30 منطقة بمختلف المناطق الصحراوية دون إثبات الجدية فى أعمال الاستصلاح أو سداد مستحقات الدولة مقابل تقنين الأوضاع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان