إعلان

مكرم محمد أحمد: ''الأعلى للصحافة'' غير مؤهل لاختيار رؤساء التحرير

09:55 م الأحد 02 نوفمبر 2014

مكرم محمد أحمد الأمين العام السابق لاتحاد الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال مكرم محمد أحمد، الأمين العام السابق لاتحاد الصحفيين العرب، ونقيب صحفي مصر الأسبق، إن المجلس الأعلى للصحافة غير مؤهل لاختيار رؤساء التحرير، لأنه لا يحظى بقبول معظم الصحفيين، فضلاً عن أنه يُسيطر على هذا المجلس تيار واحد بعينه.

وأضاف خلال حواره لبرنامج ''ضيف اليوم'' المذاع على فضائية ''الغد العربي''، مساء الأحد، أن الصحافة المصرية تَتمتع بِقدر كبير من الحرية، لكونها تفتح أبوابها لجميع الآراء المؤيدة والمعارضة.

وأشار أن الصحافة القومية أيضاً بها قدر كبير من الحرية، لأنها تفتح أبوابها أمام المعارضين للسلطة إلا أن هذه الصحافة بها سلبيات سواءً في زيادة أعداد العاملين بها، أو من جهة الهياكل المالية.

وأوضح ''أحمد'' أنه يوجد إشكالية كبيرة في تعيين رؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية، لأنه من المفترض أن يعين هؤلاء الرؤساء مجلس إدارة الصحف، وليس المجلس الأعلى للصحافة.

وشدد على أنه يجب أن تراعي الصحافة سواءً الحكومية أو الخاصة معيار المهنية، لأنه يوجد أخبار غير دقيقة، وبغير دليل، وذلك بسبب غياب المعايير المهنية.

ولفت نقيب الصحفيين الأسبق، إلى أن دخول التكنولوجيا الرقمية على الصحافة غيرت كثيراً فيها من ناحية طريقة تناولها، موضحاً أن هذه التكنولوجيا ساهمت في أن يكون هناك نطاق كبير من حرية الصحافة، فضلاً عن أنها حولت العالم إلى قرية صغيرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان